• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

٨ استخدامات للبيكنج صودا في التنظيف

اعلانات المنتدى

Untitled 2

شركة تنظيف فلل الشارقة تتعدد استخدامات صودا الخبز في أماكن مختلفة ومتعددة في حياتنا اليومية ، ومن بين هذه الاستخدامات العديدة وأهمها استخدام صودا الخبز في التنظيف ، ويرجع ذلك إلى قدرتها السحرية والفعالة على التنظيف وتأثيرها على أكثر من مكان وكيف يزيل جميع المواد الدهنية واللزجة التي لا يمكن إزالتها بسهولة كبيرة. يمكن إزالتها بسهولة أو حتى بالماء والصابون السائل العادي ، ولهذا نحتاج إلى استخدام بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز ، وهذا ما سنشرح في مقالتنا ونوضح قدرتها على التنظيف الفعال.
تنظيف الميكروويف
يمكنك اكتشاف قدرته الفعالة في الاستخدامات الأولى ، مثل تنظيف الميكروويف ، حيث يمكنك وضع القليل من بيكربونات الصوديوم على إسفنجة نظيفة ومبللة ، ثم تنظيف الميكروويف.
ثم نظفه بالماء ، وفي غضون بضع دقائق ومجهود ، ستتمكن من التخلص من جميع الدهون اللزجة الموجودة فيه ، وستتخلص أيضًا من جميع الروائح الكريهة الموجودة فيه.
تنظيف أدوات المطبخ
يمكنك أن ترى كيف تلتصق الدهون بإحكام بأواني المطبخ ، وخاصة الأواني التي تستخدمها بكثرة ، مثل: الأوعية وأواني الطبخ الأخرى ، وأدوات المطبخ ، وأطباقك.
لذلك يمكنك التنظيف عن طريق إضافة القليل من صودا الخبز إلى غسول التنظيف الذي تستخدمه ، ثم إزالته في الصابون المضاف إليه صودا الخبز ، ثم تنظيف الأواني.
تنظيف السجاد
رشي صودا الخبز على السجادة واتركيها ، لكن إذا أردت إزالة البقع من السجادة ، يمكنك نشر طبقة من صودا الخبز على البقعة وتركها.
ثم انشر خليط الماء والملح على البقعة وفوق صودا الخبز ، واترك الماء حتى يجف ، ثم امسح السجادة.
تنظيف أسطح الحمامات
يمكنك رؤية سحر وفعالية صودا الخبز على أسطح الحمام والأرضيات أيضًا.
عندما تزيل صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم الرواسب من الأرضيات ، فإنها تنظف الستائر أيضًا وتنظف أحواض الحمام بقوة.
تنظيف الأرضيات
كما أن صودا الخبز تعمل بشكل سحري في تنظيف أسطح الحمام ، حيث تعمل على التنظيف بنفس الفعالية عند تنظيف الأرضيات سواء في المطبخ أو أي أرضية يمكنك تنظيفها باستخدام صودا الخبز.
على سبيل المثال: يمكنك وضع نصف كوب من صودا الخبز في وعاء من الماء الدافئ وتنظيفه باستخدام ممسحة تحتوي على هذا الخليط لتنظيف وإزالة أي شوائب عالقة فيه.
تنظيف الأحذية
يمكنك أيضًا تنظيف الحذاء بسهولة باستخدام فرشاة قديمة ثم فركه بفرشاة كوشي بيضاء باستخدام الماء وبيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز.
ثم بعد ذلك يمكنك شطف الأريكة بالماء وستجدها نظيفة ويمكنك الحصول على أفضل نتيجة وأريكتك البيضاء للنظرة الأولى كما لو كنت اشتريتها لأول مرة.
تنظيف الثلاجة
للقضاء على أي ميكروبات في ثلاجتك أو حتى لإزالة الروائح الموجودة فيها ، يمكنك استخدام صودا الخبز ، لما لها من تأثير سحري يزيل أي أوساخ أو روائح بداخلها.
يتم ذلك عن طريق وضع صندوق صغير يحتوي على صودا الخبز في نهاية الثلاجة ، بحيث يتم تنقية الهواء بالداخل.
تنظيف الفضة
شركة تنظيف راس الخيمة ميزة أخرى لصودا الخبز هي قدرتها على تنظيف الفضة التي تغير لونها وفقدت بريقها.
صودا الخبز قادرة على استعادة بريق الفضة ، والتخلص من اللون الباهت ، واستعادة بريق الفضة اللامع مرة أخرى كجديد.
 
أعلى