• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

نصائح لتنظيف المطبخ بسهولة

اعلانات المنتدى

Untitled 2

شركة تنظيف منازل الكويت إذا سألت أي امرأة في منزل في أي مكان في العالم عن معظم أجزاء المنزل التي تقضي فيها وقتها ، فستكون الإجابة بالتأكيد هي المطبخ والأمر لا يقتصر على النساء لأن المطبخ مكان أكثر من اللازم يفضله الكثير من الرجال. أيضًا ، لكن هذا المكان الجميل قد يثقل كاهلنا أحيانًا بعملية التنظيف ، من بين أمور أخرى بسبب كثرة التفاصيل في تصميمه والأدوات التي يحتوي عليها ، لذلك سنضعه بين يديك عزيزي القارئ ، الخطوات ، نظف المطبخ بسلاسة وفي وقت أقل.
كسر خطوات تنظيف المطبخ
يمكن أن يكون المطبخ كما ذكرنا من أصعب أجزاء المنزل في عملية التنظيف وللتخلص من هذا العبء ننصحك بتقسيم عملية تنظيف المطبخ أو خطواته إلى 3 مهام رئيسية وهي التنظيف اليومي ، التنظيف الأسبوعي والتنظيف الشهري في النهاية.
التنظيف اليومي
عمل قائمة
بشكل عام ، لنظافة المطبخ تأثير إيجابي على نظافة المنزل وعلى نفسية ساكنيه
يمكنك إنشاء روتين تنظيف المطبخ الخاص بك عن طريق اختيار مجموعة من المهام اليومية حيث ستوفر هذه المهام الجهد عندما يحين الوقت لتنظيف عميق للمطبخ ، سواء كان ذلك شهريًا أو مرة كل 3 أشهر بما في ذلك غسل وتنظيف المطبخ ، وما يلي هي المهام الرئيسية لجدول تنظيف المطبخ اليومي:
مسح الأتربة وأبخرة الطبخ عن الأسطح
سهولة التنظيف أثناء عملية الطهي
إفراغ سلة المهملات بشكل مستمر لتجنب التسربات التي قد تسبب روائح كريهة
اغسل الأواني يدويًا أو استخدم غسالة الصحون الكهربائية إذا كانت متوفرة
تنظيف الأرضية وعندما تكون الأرضية الخشبية في المنزل ، إليك بعض الطرق لتنظيف وتلميع الأرضيات الخشبية في المنزل
التنظيف الأسبوعي
يمكنك تحديد يومين في كل أسبوع للقيام بتنظيف أكثر شمولاً ، بما في ذلك تنظيف بلاط المطبخ ، وتنظيف جدران المطبخ ، وغير ذلك من الأشياء التالية:
تخلص من المنتجات الفاسدة في الثلاجة
امسح الأسطح والأرضيات وداخل الأجهزة التالية ، إن وجدت ، لإزالة اللطخات ، وبصمات الأصابع ، والفيروسات ، وما إلى ذلك حيث أن هذا من أكثر الأماكن نسيانًا في المنزل:
الميكروويف
محمصة
غلاية
ماكينات الشواء
آلة صنع القهوة
تنظيف الفرن والغاز من الشحوم بمنتجات عالية الجودة
نظف الحوض والمصرف جيدًا أو نظف غسالة الأطباق بمساحيق أو منتجات مخصصة لهذا الغرض
اغسل سلة المهملات بمنتجات مضادة للبكتيريا
تأكد من استبدال مناشف الأطباق بمناشف نظيفة
امسح ولمع زجاج نافذة المطبخ بقطعة قماش ممتازة
المهام الشهرية
تنظيف شباك
استخدم منتجات عالية الجودة وتأكد من ارتداء القفازات عند التنظيف
أخيرًا وليس آخرًا ، هناك عدد من المهام التي يجب إكمالها شهريًا للحفاظ على المطبخ يبدو وكأنه جديد لسنوات قادمة: سواء كنت تريد تقليل دهون المطبخ المصنوع من الألومنيوم أو تنظيف مطبخ الألمنيوم من الشحوم ، فإليك الخطوات التالية :
تنظيف الشحوم في المطبخ لن يكون صعب اذا قمت بتنظيف مطبخك يوميا باتباع الخطوات السابقة فمثلا لن يتراكم شحم الفرن اذا قمت بتنظيفه اسبوعيا
التنظيف بالسيراميك ، هناك العديد من أنواع السيراميك التي تلتصق عليها الشحوم ويصعب إزالتها ، خاصة في المطبخ حيث يمكنك استخدام منظفات عالية الجودة تسهل إزالة الدهون.
قبل التنظيف ، امسح الثلاجة أو الثلاجة جيدًا وتأكد من إزالة جميع المحتويات ، كما يمكنك تنظيفها بإحدى خلطات التنظيف المنزلية الطبيعية.
أعد ترتيب خزائن المطبخ ونظفها جيدًا من البقع والشحوم المتراكمة
أخرج جميع محتويات الأدراج ونظفها جيدًا وأزل المحتويات غير الضرورية وأعد ترتيبها
غسيل وتلميع النوافذ بالماء
يمكنك الاستعانة بإحدى شركات تنظيف المنزل في أبو ظبي للتعامل مع الأعمال الشهرية وغيرها من الأمور الدقيقة والصعبة ، وإذا كنت مقيمًا في إمارة دبي ، يمكنك أيضًا الاتصال بإحدى شركات تنظيف وتعقيم المنزل في أبو ظبي دبي
نصائح تنظيف المطبخ وترتيبه
ادوات التنظيف
شركة تنظيف في الشارقة تأكد من عدم اقتراب الأطفال أثناء تنظيف المنزل
إليك مجموعة من النصائح العامة التي يمكن أن تساعدك في تنظيف المطبخ وتجعله أسهل وأقل إرهاقًا:
اختر مواد تنظيف عالية الجودة لإزالة الشحوم من مطبخ الألمنيوم
 
أعلى