• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

كيف تكون مديرًا ناجحًا

اعلانات المنتدى

Untitled 2

MEREHAN

Member
الالتزام بالهدف وتحقيقه
المدير الناجح هو الذي يضع هدفًا في حياته ، وهو متأكد بنسبة 100٪ من تحقيقه ، حيث أن الفرق بين المديرين الناجحين وغير الناجحين هو أن الناجحون يلتزمون بالهدف ، ويستمرون في العمل حتى يتم تحقيقه.

العمل الجاد
العمل الجاد هو طريق النجاح لأي شخص سواء كان مديرا أو موظفا. المدير الناجح هو الذي يريد أن يحقق نتائج عظيمة من خلال العمل الجاد والاستيقاظ مبكراً والعمل حتى وقت متأخر ، لأن النجاح يتطلب المثابرة.

التعلم المستمر
التعلم المستمر هو أحد الأشياء التي تزيد من فرص النجاح. يعتقد الناجحون أن التعلم لا ينتهي أبدًا ، والتعلم لا يتم فقط من خلال الذهاب إلى المدرسة أو الجامعة ، ولكن من خلال القراءة المستمرة للكتب والمجلات ، وحضور المؤتمرات ، والتعلم من تجارب الآخرين.

التعلم من الأخطاء
يتميز المدير الناجح بأنه لا يخاف من المخاطر والصعوبات ، بل يواجهها لأن ثقته بنفسه لا تتزعزع ، ويتعامل مع الأخطاء على أساس أنها فرصة للتعلم ، لذلك لا يجب عليه. الخوف من ارتكاب الأخطاء ، ومعرفة أن هذه الأخطاء هي أساس تعلم الشيء الصحيح ، وتؤدي إلى الأفضل.

النجاح في الأوقات المقبلة ، من الضروري أيضًا مواجهة التحديات والمخاطر التي تنطوي عليها هذه الأخطاء من خلال الثقة بالنفس ، والتذكير بالنجاحات السابقة والصفات الشخصية الإيجابية التي يمتلكها المرء. الفشل مؤقت ولا يدوم ، ومعظم حالات الفشل تحتوي على درس واحد أو أكثر ليتعلمه الشخص. منه.

تحمل المسؤولية
يجب أن يحرص المدير العام على تحمل المسؤولية الكاملة عن نجاح أو فشل مؤسسته ، فهو يتحمل احتياجات الآخرين ، ويضع هذه الاحتياجات ضمن أولوياته ، ويعمل بجد لتحسين مؤسسته ، حتى لو كانت هذه التحسينات صعبة ، لأن نجاح أو فشل المنظمة يعتمد على المدير.

تواصل مع الاخرين
يجب أن يكون المدير الناجح ماهرًا في التواصل مع الآخرين ، ولديه القدرة على التواصل مع الناس وبناء علاقة معهم ، من خلال احترام مشاعر الناس المتغيرة من الحزن والغضب والسعادة ، والتعامل معهم بما يتناسب مع حالتهم.

انتبه للمظهر العام
إن الاهتمام بالمظهر العام من سمات المدير الناجح ، والاعتناء بالنفس والجسم من خلال تناول الأطعمة الصحية ، وممارسة الرياضة ، والحصول على قسط كافٍ من الراحة للجسم.

قراءة المزيد:
تأسيس شركات دبي
تأسيس شركات في دبي
تأسيس شركة في دبي
 
أعلى