• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

كيفية عزل الحمامات

اعلانات المنتدى

Untitled 2

MEREHAN

Member
تسرب المياه
يعتبر العزل المائي من الطرق المبتكرة لمعالجة ما يسمى بتسرب المياه الذي يحدث نتيجة انفجار أو تلف مواسير المياه الممتدة داخل العقارات المختلفة سواء في المباني السكنية أو الفنادق أو المستشفيات.

من الأهمية بمكان معالجة تسرب المياه لأنه يسبب ضعف وانهيار الخرسانة مما يؤدي إلى انهيارها أو تآكل الحديد أو أي هيكل معدني ، كما يتسبب في فصل الحوائط عن المبنى وتشويه المنظر العام بظهورها. ظهور بقع صفراء على السطح الخارجي ونمو البكتيريا والطحالب وتلف البلاط بفصله عن الأرضيات. تلف وتشويه الدهان والطلاء الداخلي للجدار وبعد التعرف على سلبيات تسرب المياه سنجد أن أكثر الأماكن التي تعاني من هذه المشكلة هي الحمامات.

طرق عزل الحمامات
يتميز الحمام دائمًا بالرطوبة العالية نتيجة استخدام الماء في الدش. عند أخذ حمام ساخن يتكون الكثير من بخار الماء الذي يتكثف ويسقط على جدران وأرضيات الحمام ، ومع مرور الوقت سيحدث صدع في أرضية الحمام وكذلك الجدران ، وهذا سيؤدي إلى تسرب المياه الذي يصل إلى الخرسانة والمبنى بأكمله ، ولهذا يفضل عزل الحمام بالكامل بطرق مختلفة منها:

جص أسمنتي أو جص
يعتبر العزل فعالا عندما يتم في المرحلة الأولى من البناء. لذلك يفضل وضع طبقة من الملاط الأسمنتي الممزوج بالسيليكا المرنة قبل وضع مواسير المياه في أرضية الحمام. يبلغ سمك هذه الطبقة عادة ثلاثين سنتيمترا ، وتعتبر طريقة مناسبة لعزل أرضيات حمامات السباحة. أنابيب مصنوعة من مادة البولي بروبيلين لا تتراكم فيها الشوائب.

بعد عملية العزل يتم تركيب المواسير والانتهاء من أعمال السباكة ثم رصف البلاط والسيراميك واختيار البانيو أو البانيو بوزن خفيف متوفر بأشكال وأنواع مختلفة. تعتبر عملية عزل الحمام بهذه الطريقة هي الأكثر فعالية قبل تركيب السباكة.

العزل بالبيتومين
وهي مصنوعة باليد وهي من الخيش الممزوج بالقار ؛ أي أن الأرضيات مغطاة بقطع من الخيش تعمل كمبدأ للصوف الصخري ، وبعد توزيعه على عدة طبقات ، يتم صهر البيتومين السائل أو اللويحة السوداء (البيتومين) وصبه فوق الخيش ، وهي طريقة تقليدية يستخدم حتى يومنا هذا في العزل.

رقائق البلاك
والطريقة الأخرى هي شراء الشيبس الأسود الجاهز ، أي الخيش المرقط ، دون الحاجة إلى اتباع طريقة تحضيره بالطريقة التقليدية ، وتسمى طريقة أنسومات ؛ بحيث يتم وضع هذه الشرائح وربطها بالأرض بعد تسخينها بالنار وهي طريقة فعالة لمنع التسرب وتتطلب خبرة في تركيبها.

قراءة المزيد:
شركه كشف تسربات المياه بالقصيم
كشف تسربات المياه بالدوادمي
شركة عزل اسطح بالقصيم
 
أعلى