• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

كيفية صنع مقلمة

اعلانات المنتدى

Untitled 2

MEREHAN

Member
مقلمة قلم رصاص
يستخدم الطلاب في المدارس والجامعات الكثير من الأقلام ، مثل أقلام الرصاص وأقلام الرسم ، بالإضافة إلى الأدوات الأخرى التي يحتاجها الطالب مثل المحايات والمساطر والمبرايات وغيرها ، لذلك من الضروري أن يكون لديك مقلمة لحفظ الكل هذه الأدوات في مكان واحد ، وبالتالي الوصول إليها بسهولة. يمكنك شراء مقلمة جاهزة من المحلات التجارية ولكن هناك طرق عديدة ومختلفة وبسيطة لصنعها في المنزل وبتكلفة زهيدة وفي هذا المقال نذكر بعض هذه الطرق.

كيفية صنع مقلمة أسطوانية
يمكن صنع علبة الأقلام باستخدام أنبوب أسطواني من الورق المقوى داخل مناديل المطبخ الورقية ، باتباع الخطوات التالية:
أحضر أنبوبًا فارغًا من الورق المقوى ، واعمل على قصه بشكل مستقيم من أعلى إلى أسفل بالمقص ، للحصول على ورقة مسطحة ومسطحة.
اختر سحابًا بلون مناسب للنسيج الذي ستصنع منه حقيبة القلم ، بشرط أن يكون طول السحاب مناسبًا لطول الأنبوب.

قم بتغطية الحافة اليسرى لأنبوب الكرتون بالغراء الساخن ، ثم قم بلصق الطرف الأيسر من السحاب على الصمغ ، ثم كرر العملية على الجانب الأيمن من الأنبوب وقم بلصق الطرف الأيمن من السحاب عليه ، مع مراعاة أن تكون أسنان السحاب بين الحواف المقطوعة ، بحيث يمكن فتح الأنبوب وإغلاقه بواسطة السوستة.

وضع القماش على الطاولة ، ثم وضع الأنبوب رأسياً عليه ، والعمل على رسم حدود الأنبوب على القماش بقلم رصاص ، وتكرار العملية للطرف الآخر من الأنبوب.
اقطع الدوائر المرسومة بالقلم الرصاص ، واترك مساحة إضافية تبلغ 1.3 سم حول الدائرة. هذا من أجل إضافة هوامش داخلية.

العمل على قص حافة القماش على شكل فتحات طولية بعمق 1.3 سم على حواف الدوائر ، وأن تكون المسافة بين الشق والأخر 1.3 سم أيضًا ، ويجب الحرص هنا على ذلك لا يتم قطع حواف الدائرة المرسومة بالرصاص ، حتى لا ينتج عن ذلك وجود ثقوب في علبة القلم الرصاص.

تغطية الحافة العلوية للأنبوب بالغراء الساخن ، ثم لصق الجزء الداخلي من الدائرة الأولى ، والتأكد من محاذاته مع علامات القلم الرصاص ، وبعد ذلك يتم تغطية الحافة العلوية للأنبوب بمزيد من الغراء ، ثم الضغط على الشقوق في الحافة لإلصاقها على الأنبوب ، يتم تكرار هذه الحركة مع الطرف الآخر من الأنبوب.

قم بقياس طول ومحيط الأنبوب ، وقم بقص مستطيل من القماش ليناسب الأنبوب ، مع إضافة بوصة إلى قياس الحواف.
وضع الغراء الساخن على الحواف الداخلية للقماش ، ثم طي هذه الحواف ولصقها بالغراء بمقدار 1.3 سم.
وضع الغراء الساخن على أحد الحواف المطوية ، وإلصاقه بأحد جوانب السحاب ، ثم العمل على لف القماش حول الأنبوب ، وعندما تصل إلى الجانب الآخر من السحاب ، قم بتغطية الحافة المطوية الأخرى من السحاب. النسيج مع مزيد من الغراء ، وألصقه على الجانب الآخر من السحاب ، ويجب أن يتم العمل. قم بمحاذاة الحواف الجانبية للقماش مع الحواف العلوية والسفلية للأنبوب.

قراءة المزيد:
العاب سمك
العاب برجر
ورق دفتر
 
أعلى