• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

قواعد تزيين ترتيب الأثاث

اعلانات المنتدى

Untitled 2

MEREHAN

Member
يمكن أن يكون ترتيب الأثاث مهمة شاقة. عندما تواجه غرفة فارغة ، فإن ملؤها بطريقة وظيفية وممتعة من الناحية الجمالية قد يبدو مهمة شاقة. ولكن على مر السنين ، أدرك المصممون الداخليون عددًا من المبادئ البسيطة وسهلة التطبيق التي تعمل. ما عليك سوى اتباع قواعد الفطرة السليمة هذه وستجد أن ترتيب الأثاث ليس مخيفًا للغاية بعد كل شيء.

اختر نقطة فعالة
لا تقلل أبدًا من قوة نقطة محورية في الغرفة. تظهر أحيانًا بشكل طبيعي ، كما لو كان لديك نافذة بارزة أو رف مدفأة مدمج ، بينما في أحيان أخرى قد تحتاج إلى إنشائها بنفسك ، مثل حوامل التلفزيون وأجهزة التلفزيون. مهما كانت النقطة المحورية التي تختارها ، اتخذ قرارًا والتزم به. سترغب في ترتيب الأثاث حوله قدر الإمكان.

لا تدفع الأثاث على الجدران
ستحدد قياسات الغرفة إلى أي مدى يمكنك سحب أثاثك بعيدًا عن الجدران ، ولكن حتى في مساحة صغيرة ، سترغب في منح القطع مساحة صغيرة للتنفس من خلال السماح ببضع بوصات بين ظهور الأثاث والجدران. على الرغم من الاعتقاد السائد ، يمكن لهذه المساحة الصغيرة أن تجعل الغرف تبدو أكبر. بالطبع ، إذا كان لديك مساحة أكبر ، فلا تتردد في ترتيب الأثاث بحيث يتم إنشاء مناطق المحادثة في منتصف الغرفة ، مما يترك عدة أقدام بين الجدران والأثاث.

إنشاء مناطق المحادثة
يجب أن يتمكن الأشخاص بطبيعة الحال من التحدث مع بعضهم البعض دون الحاجة إلى رفع أعناقهم أو الصراخ في جميع أنحاء الغرفة. ضع الأرائك والكراسي في مواجهة بعضها البعض (ليس بالضرورة بشكل مستقيم ، ولكن قريبًا) ، بحيث تكون قريبة بما يكفي بحيث يمكن للناس التحدث دون رفع أصواتهم. إذا كانت الغرفة كبيرة جدًا ، فقم بإنشاء مناطق محادثة متعددة.

اوجد التوازن عند ترتيب الأثاث
التوازن مهم دائمًا في الديكور ، وليس أكثر من ذلك عند ترتيب الأثاث والأشياء الأخرى في غرفة المعيشة الخاصة بك. ضع في اعتبارك حجم وموضع القطع المختلفة ، وتأكد من عدم تجميع كل القطع الكبيرة أو الصغيرة في منطقة واحدة أو جانب واحد من الغرفة ، مما قد يجعل المساحة غير متوازنة ومقلقة بعض الشيء. تأكد أيضًا من وجود تنوع في الأشكال - إذا كان لديك مقاعد مبطنة بشكل مستقيم ، على سبيل المثال ، ففكر في طاولة قهوة مستديرة.

ضع في اعتبارك تدفق حركة المرور
يعد تدفق حركة المرور من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند ترتيب الأثاث في أي غرفة. لا ينبغي أن يتعثر الناس فوق الأثاث أو أن يمروا ببعضهم البعض في الغرفة. تأكد من وجود قدمين (بضع بوصات أو أكثر) بين طاولة القهوة والأريكة ، وبين الكراسي. أنشئ مسارًا واضحًا حتى يتمكن الأشخاص من المشي من أحد طرفي الغرفة إلى الطرف الآخر دون صعوبة.

استخدم بُسط بالحجم المناسب
قم بتمديد المنطقة أسفل الأثاث - كل الأثاث ، إذا كنت تستطيع إدارته. يُعد تعريض بعض الأرضيات حول حواف الغرفة أمرًا جيدًا ، ولكن عند استخدام سجادة المنطقة ، تأكد من أنها كبيرة بما يكفي بحيث تناسب جميع الأثاث الموجود في ترتيب الجلوس عليها. على الأقل تريد أن تستقر الأرجل الأمامية للقطع الأكبر على السجادة (يمكن أن تكون الظهر على الأرض ، إذا لزم الأمر).

قراءة المزيد:
نقل وتخزين عفش بالرياض
شركه نقل عفش بالرياض
شركة خدمات نقل العفش بالرياض
 
أعلى