• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

طريقة نقل العفش من بيت لبيت وترتيب الأغراض للنقل

اعلانات المنتدى

Untitled 2

قد يضطر الكثير من الناس إلى تغيير محل إقامتهم من وقت لآخر ، وذلك لعدة أسباب ، مثل تغيير مكان الدراسة ، أو نقل الأسرة إلى مدينة أخرى ، أو أن المنزل الذي يعيش فيه لم يعد كافيًا له ، لذلك يحتاج إلى منزل أكبر. من أين يبدأ نقل الأثاث والأثاث وكل هذه التفاصيل سنتعرف عليها في هذا المقال نقل عفش.
استعد قبل نقل الأثاث من منزل إلى منزل
لن يكون الإنسان قادرًا على تقدير الأشياء التي لا يقرر حتى الاستعداد للانتقال إلى منزل جديد ، لذلك يجب أن يكون مستعدًا تمامًا لهذه الخطوة ، وإليك بعض الخطوات للتحضير قبل نقل الأثاث إلى المنزل الجديد :
يجب أن يكون الأثاث الذي يجب نقله إلى المنزل الجديد مُجهزًا لمعرفة المدة التي يستغرقها ترتيبها في الخزانات.
معرفة كيفية ترتيب أدوات المطبخ ومقدار الوقت المستغرق لتجميعها وفصلها. يجب إيجاد أسهل طرق جمعها من أجل تسهيل عملية التوزيع السريع للأدوات والاستقرار في المنزل الجديد.
وبما أن أكثر الأشياء تعقيدًا التي يجب جمعها داخل المنزل هي أدوات المطبخ ، لذلك يجب الانتباه إلى تجميع أواني المطبخ الخفيفة وحدها في صناديق مخصصة والقطع الكبيرة بمفردها ، لأنها أول الأشياء التي يجب فصلها فيها البيت الجديد.
يجب جمع كل غرفة على حدة من أجل تنظيم ومعرفة العناصر الأساسية التي يجب نقلها أولاً.
يجب الانتباه عند جمع مجموعة من الأثاث في كيس أو صندوق. يجب الحرص على كتابة المحتويات في هذا المربع أو رسم رمز يعبر عما بداخله ، من أجل تسهيل إضفاء الطابع الفردي على الأثاث.
يجب التخلص من جميع العناصر غير المهمة والتي عفا عليها الزمن لأنه كلما زاد عدد العناصر غير المستخدمة التي تزيلها من منزلك ، قل عدد العناصر التي يتعين عليك حزمها ونقلها ، مما يسهل فكها وتنظيمها في المنزل الجديد.
يجب معرفة شركات النقل والاتفاق عليها مسبقًا لنقل الأمتعة والأثاث.
من الضروري أيضًا إلقاء نظرة على المنزل الجديد من أجل تنظيم عدد الغرف وترتيبها ، وما إذا كانت بحاجة إلى طلاء جديد أو تغيير في زخرفة المنزل قبل الاستقرار فيه.
كيفية ترتيب الأغراض والأمتعة للنقل
هناك عدة خطوات يمكن من خلالها تنظيم الأمتعة قبل نقلها مما يسهل عملية تفريغها وتنظيمها في المنزل الجديد ومن بين هذه الخطوات نذكر:
تنظيف جميع الأشياء قبل نقلها ، فمثلاً يجب تنظيف جميع الدواليب وخزائن الأحذية ، وتنظيف المكتبة إن وجدت ، بحيث يتم نقلها بشكل منظم ، ولا داعي للتنظيف في المنزل الجديد ، إذًا المهام تقتصر على الترتيب.
وهناك نقطة مهمة ، وهي التبرع بكل الأشياء التي لم تعد مفيدة ، والملابس التي أصبحت غير مناسبة ، والكتب التي لم تعد تستخدمها ، والألعاب وكل هذه الأشياء إذا تم التبرع بها ، فستجد أماكن كثيرة لتنظيم الأشياء التي تستفيد منها وتحتاج إلى المزيد.
بعد تحديد الأشياء التي يريد الشخص نقلها ، يجب وضع هذه الأشياء داخل الصناديق ، ويجب كتابة محتويات كل صندوق لتسهيل عملية تخصيص الصناديق.
يجب أيضًا استخدام المناشف لتغليف العناصر الناعمة القابلة للكسر مثل المزهريات والمصابيح.
استخدام الأواني الكبيرة لحمل الأشياء الصغيرة لتقليل عدد الصناديق التي سيتم حملها. على سبيل المثال ، يمكن وضع محتويات المطبخ الصغيرة مثل أواني التوابل والأدوات مثل السكاكين والملاعق داخل أواني كبيرة ، وبالتالي توفير مساحة كبيرة.
في حالة وجود أشياء يمكن أن تنسكب ، مثل علب الشامبو ومواد التنظيف وما إلى ذلك ، فيمكن تغليفها بغلاف بلاستيكي أثناء النقل لمنع الانسكاب.
- وضع جميع الملابس في حقائب السفر ، لما لها من عجلات تسهل الحركة أكثر من الصناديق.
يجب حفظ الأوراق المهمة والأغراض الشخصية في حقيبة صغيرة تكون معك دائمًا.
يجب تفكيك الخزائن وغرف النوم وتحميلها في اليوم السابق للانتقال لإتاحة متسع من الوقت لمعرفة ما تبقى وأفضل طريقة لجمعه.
يجب أيضًا تحميل الأثاث الثقيل في الشاحنات المتحركة أولاً ، ثم يتم تحميل بقية الأثاث في الصناديق.
خطوات الانتقال من منزل الى منزل
نقل عفش الاحمدي يوم الانتقال هو أكثر الأيام إرهاقًا ، لذا يجب الاستعداد له مسبقًا من أجل تنظيم كل شيء. فيما يلي بعض الخطوات التي تساعد في تنظيم يوم الانتقال من منزل إلى آخر:
عندما تأتي ليوم الانتقال لابد أنك قمت بنقل الخزائن وغرف النوم ، لذلك يجب أن تغتنم الفرصة لتنظيف الثلاجة عندما تكون فارغة ويجب أن تكون مستعدًا لإزالة كل الغبار الذي سيظهر فجأة.
ابدأ في نقل الأشياء التي تريد تفريغها متأخرًا مع الدفعة الأولى من الشحن لأنك عندما تصل إلى آخر دفعة من الشحن ، ستشحن الأشياء التي تريد تفريغها أولاً. تساعد هذه الطريقة في تنظيم الاحتياجات.
 
أعلى