• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

طريقة تجارة الاسهم في العراق

اعلانات المنتدى

Untitled 2

يستخدم سوق المال العراقي ISX نظام التداول الإلكتروني منذ عام 2009م. ويتم تداول نحو 80 سهما من أسهم شركات المساهمة العراقية والسندات الحكومية. وتعد الخطوة الأولى في طريقة تجارة الاسهم في العراق هي شراء الأسهم التي يرغب المستثمر في تداولها عن طريق الخطوات التالية:
طريقة تجارة الأسهم في العراق
الخطوة الأولى لتداول الأسهم تتمثل في فتح حساب للتداول عن طريق شركة تداول مرخصة في العراق. حيث تقدم الخدمات الخاصة بشراء وتداول الأسهم في بورصة العراق أو في غيرها من البورصات العالمية كسوق الأسهم الأمريكية أو السوق الأوروبية وما إلى ذلك.
بعد تأكيد فتح الحساب وتسجيل البيانات المطلوبة ودعمها بصور المستندات الرسمية المطلوبة. يتم إيداع المبلغ المالي الذي سوف يكون رأس المال المستخدم في شراء وتداول الأسهم. وتختلف قيمة المبلغ المطلوب للإيداع بحسب نوع السوق ونوع الشركة ونوع الأصول المالية التي يرغب العميل في شرائها.
تحديد نوع الأسهم التي يرغب العميل في شرائها، ولابد أن يتم ذلك بعد بحث دقيق وتحليل وافي لكافة الشركات المدرجة وحجم أدائها في السوق المالي، والتوقعات حول تحركاتها المستقبلية ومؤشراتها المالية.
 
أعلى