• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

طرق عزل الحمامات

اعلانات المنتدى

Untitled 2

MEREHAN

Member
تسرب المياه
يعتبر العزل المائي أحد الأساليب المبتكرة لمعالجة ما يسمى بتسرب المياه الذي يحدث نتيجة انفجار أو تلف مواسير المياه الموضوعة داخل العقارات المختلفة سواء في المباني السكنية أو الفنادق أو المستشفيات.

من الأهمية بمكان معالجة تسرب المياه لأنه يتسبب في إضعاف وتفتت الخرسانة مما يؤدي إلى انهيارها أو تآكل الحديد أو أي هيكل معدني ، كما يتسبب في فصل الجدران عن البناء وتشويه المنظر العام من خلال ظهور بقع صفراء من الخارج ونمو البكتيريا والطحالب وتلف البلاط بفصلها عن الأرضيات وتلف وتشويه الدهان وطلاء الجدران الداخلية وبعد التعرف على سلبيات تسرب المياه سنجد أن أكثر الأماكن التي تعاني من هذه المشكلة هي الحمامات.

طرق عزل الحمامات
يتميز الحمام دائمًا بالرطوبة العالية نتيجة استخدام الماء في الحمام ؛ عند الاستحمام بالماء الساخن يتكون الكثير من بخار الماء الذي يتكثف ويسقط على جدران وأرضيات الحمام ، وبمرور الوقت سيحدث صدع في أرضية الحمام وكذلك الجدران.

سكريد الجص أو الأسمنت
يعتبر العزل فعالا عندما يتم في المرحلة الأولى من البناء ، ولهذا السبب قبل مد مواسير المياه في أرضية الحمام يفضل وضع طبقة من الملاط الأسمنتي الممزوج بالسيليكا فليكس ، وسمك هذا تكون الطبقة عادة ثلاثين سنتيمترا وهي طريقة مناسبة لعزل أرضيات حمامات السباحة ويفضل مد مواسير مصنوعة من مادة البولي بروبيلين وهي مادة بلاستيكية لا تجمع الشوائب.

بعد عملية العزل يتم تركيب الأنابيب والانتهاء من أعمال السباكة ، ثم يتم وضع البلاط والسيراميك واختيار البانيو أو البانيو الخفيف الوزن والمتوفر بأشكال وأنواع مختلفة. تعتبر عملية عزل الحمام بهذه الطريقة هي الأكثر فعالية قبل تركيب السباكة.

العزل بالبيتومين
مصنوع يدويًا من الخيش بالتنقيط. أي أن الأرضيات مغطاة بقطع من الخيش تعمل كمبدأ من الصوف الصخري ، وبعد توزيعه على عدة طبقات ، يتم صهر البيتومين السائل أو اللويحة السوداء (الإسفلت) وسكبها فوق الخيش ، وهي طريقة تقليدية تستخدم في هذا اليوم في العزل.

رقائق البلاك
والطريقة الأخرى هي شراء رقائق البلاك الجاهزة ، أي الخيش المقطر ، دون الحاجة إلى اتباع الطريقة التقليدية لتحضيرها ، والتي تسمى طريقة الأنصوم ؛ بحيث يتم وضع هذه الشرائح ولصقها بالأرض بعد تسخينها بالنار وهي طريقة فعالة لمنع التسرب وتحتاج إلى خبرة في تركيبها.

قراءة المزيد:
كشف تسريبات
الشركات المعتمدة لكشف التسربات
كشف تسريب المياه بالقصيم
 
أعلى