• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

صينية البطاطس باللحمة

اعلانات المنتدى

Untitled 2

hamz

Member
اليوم جائنا اليوم بطريقة عمل صنية بطاطس بالحمة وهي معروف في كل العالم الوطن العربي ان افضل الاكلات هي اكله مصرية تعود الي العام القاديم الكثير يقدمها في مناسب والاحتفالت في فنادق وايضا تقدم صنية بطاطس بالحمة جنبها بالرز اويضا معها جميع سلطات لتقدم بشكل كبير مع طعم مختلف جديد في ابرز نكهات الذي تقدم وكلما تدخل في الفرن لكي تعطي جمالا في المذاق الاول وحيث نوع لحمة لها تاثير كبير في طهي صنيه منها ان تكون علي دسم علي في تعمل علي توابل في الاساس ولكن لحمة بلدي الكبير اوي لها مذاق اخري تابعو معنا الطريقة بشكل صحيح .

خطوات عمل صينية البطاطس باللحمة
نقشر البطاطس ونقطعها شرائح متوسطة الحجم ونضعها في طبق، ونقطع الفلفل شرائح طولية ونضعه مع البطاطس.

نبشر بصلتين كبيرتين ونضعهم في صينية ثم نضيف عليهم الملح، والفلفل الأسود، الكمون، البابريكا، ونقلبهم مع بعض ونعصرهم بإيدينا أثناء التقليب.

نفرد البصل المبشور في الصينية بالتساوي، ونفرص عليه البطاطس والفلفل الرومي.

في حلة على النار نضع ملعقة كبيرة من السمنة وبمجرد ما تسيح ننزل عليها بقطع اللحمة ورشة فلفل أسود عليها ونشوحها من جميع الجهات.

نقطع بصلة كبيرة جوليان، ونضيفها على اللحمة ونكمل تشويح اللحمة مع البصل، أول ما البصل يدبل ننزل بعصير الطماطم ونزود ماء فوق مستوى اللحمة، ونغطي الحلة ونتركها حتى ينضج اللحم بنسبة 90%.

نوزع اللحم على البطاطس في الصينية ونضع الصلصة أيضاً ونساوي الصينة، وتدخل فرن على حرارة 200 لــ 220 درجة مئوية حتى تنضج البطاطس تماماً.

نغرف البطاطس باللحمة والصوص ونقدمها مع الرز بالشعيرية وألف هنا.

 
أعلى