• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

شركة نقل عفش بالكويت

اعلانات المنتدى

Untitled 2

ظهور الصراصير في المطبخ من المشاكل الخطيرة التي تواجهها المرأة في المطابخ حول العالم. نظرًا لأبعادها السلبية والأضرار التي تلحق بالصحة العامة ، فهي أيضًا واحدة من أكثر الآفات شيوعًا. وتجدر الإشارة إلى أن هناك أسباباً عديدة لظهور الصراصير في المطبخ.
شركة مكافحة حشرات بالكويت
تنجذب بعض أنواع الصراصير إلى الماء ، لذلك يمكن القضاء على هذا النوع من خلال التحكم في مصادر المياه في المطبخ. تغطية المنزل للتقليل من ظهور هذا النوع ، حيث يمكن أن تظهر الصراصير في المطبخ ليلاً بسبب بحثها عن طعام أو مأوى ، والجدير بالذكر أن الصراصير تفضل العيش في بيئات رطبة ودافئة ، لذا فإن أفضل حل لذلك التخلص منها لمنعها من إيجاد مأوى داخل المطبخ ، كذلك تجدر الإشارة إلى أن الآثار الصحية لظهور الصراصير كثيرة ؛ وذلك لأن الصراصير تحمل أنواعًا مختلفة من البكتيريا تقدر بنحو 33 نوعًا ، بالإضافة إلى ستة أنواع مختلفة من الديدان الطفيلية ، وحوالي سبعة من مسببات الأمراض البشرية ، لذلك من الضروري العمل على مكافحة وجود الصراصير في المطبخ على وجه التحديد ، وفي المنزل كله أيضًا ، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل الطرق لمكافحة ظهور الصراصير في المطبخ.
1- محاربة ظهور الصراصير
توجد طرق عديدة لمنع ظهور الصراصير أو التسلل إلى المطبخ والعثور على مأوى خاص بها ، وذلك من خلال ما يلي:
ركز على تنظيف المطبخ بشكل دوري ومنتظم ، مع الحرص على تنظيف الحوض ، وإزالة فتات الطعام منه ، والتأكد من إبقائه نظيفًا.
تأكد من تنظيف خزانات وأدراج تخزين الطعام ، وامسح محمصة الخبز والميكروويف من الفتات وبقايا الطعام والدهون لمنع الصراصير من التسلل إليها.
نظف الأواني وأواني الأكل فور الاستخدام.
استخدم حاويات محكمة الغلق لتخزين الأطعمة مثل الحبوب وأغذية الحيوانات الأليفة.
العمل على دهان الأرفف الخشبية ومسحها وتنظيفها بشكل متكرر.
احكم إغلاق الثقوب في الجدران وخلف مآخذ الكهرباء وتحت الحوض وفوق وتحت الخزانات لمنع الصراصير من دخول المطبخ أو المنزل.
2- ضبط مصادر الغذاء
يمكن القضاء على الصراصير ومكافحتها في المطبخ من خلال التحكم في مصادر الغذاء المحتملة ، ويمكن القيام بذلك من خلال ما يلي:
استنزاف مياه حوض المطبخ والبقايا من الأكواب والدلاء.
تجنب ترك الأطعمة المكشوفة على طاولة المطبخ ، وتأكد من تخزينها في الأماكن المناسبة.
نظف العبوات البلاستيكية والزجاجية قبل تخزينها في الخزائن.
التخلص من أكياس النفايات يوميا.
نظف بقايا الطعام والسوائل المنسكبة على أرضية المطبخ ، وتأكد من تنظيم منطقة إعداد الطعام والأفران والأجهزة الكهربائية مثل الثلاجة.
3- طعم الصراصير
تتوافر أنواع مختلفة من طُعم الصراصير في المتاجر ، وهي عبارة عن مادة هلامية مكونة من سم بطيء المفعول ، وتساعد هذه الطُعم في التخلص من الصراصير ، وذلك بجذب الصراصير لأكلها ، ثم نقلها إلى أعشاشها ، وبالتالي يصل الطُعم إلى جميع الصراصير ، ومن الجدير بالذكر أنه يجب الحرص على وضع الطُعم في أماكن بعيدة عن متناول الأطفال ، بالإضافة إلى الحرص على وضعه في الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير ، مثل المنطقة الواقعة تحت الحوض و بالقرب من الخزانات. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطعوم قد تستغرق أسابيع حتى تصبح سارية المفعول وتقتل كل الصراصير.
4- باستخدام الطُعم المحضر باليد
يمكن تحضير طُعم الصراصير باستخدام المواد المتوفرة في المنزل باتباع الخطوات التالية:
المواد المطلوبة
كمية واحدة من مسحوق حمض البوريك الذي يمكن شراؤه من الصيدليات حيث يباع كقاتل للصراصير.
كمية واحدة من الدقيق الأبيض.
كمية واحدة من السكر الأبيض الحبيبي.
كيفية تحضير الطعم
اخلطي المكونات جيدًا.
رش الخليط على الخزانات العلوية والداخلية ، وتحت الثلاجة والفرن.
يمكن استخدام خليط محضر من جزء واحد من حمض البوريك وجزئين من الدقيق وجزء واحد من الكاكاو.
استخدم هذا الطُعم ثلاث مرات على الأقل للتخلص من الصراصير بشكل دائم ، كما يمكنك رش الخليط مرة كل أسبوعين.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا الطُعم أقل سمية للإنسان والحيوان ، ويجب الحرص على وضع الخليط داخل أوعية ورقية ، لتجنب التكتل على الأرض وداخل الخزائن.
5- استخدام المبيدات
يمكن تحضير المبيدات الحشرية في المنزل من خلال استخدام الماء وسائل الاستحمام ، وذلك بوضع كمية من الماء وسائل الاستحمام في زجاجة رذاذ زجاجية ، ورشها مباشرة على رأس الصرصور وبطنه ، حيث يعمل سائل الاستحمام على تكوين طبقة رقيقة. غشاء فوق مسام تنفس الصرصور مما يؤدي إلى اختناقه فيتوقف عن الحركة ويموت. مع العلم أنه يجب التخلص من الصرصور وعدم جفاف الماء. يساعد الكحول الطبي أيضًا على قتل الصراصير عن طريق رشه على الرأس والبطن.
اطلب خدمات شركة تنظيف منازل بالكويت واحصل علي السعر الافضل علي الاطلاق
 
أعلى