• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

شركة مكافحة حشرات ابوظبي

اعلانات المنتدى

Untitled 2

شركة مكافحة حشرات ابوظبي تعتبر الصراصير من أكثر الآفات انتشاراً في المنازل ، وهي مزعجة ومثيرة للاشمئزاز للغاية ، ووجودها في المنزل أمر محرج لمعظم الناس ، فهي تدخل بحثاً عن الطعام والماء والمأوى ، وعندما تنتشر في منطقة. في المنزل ، تتكاثر بسرعة مما يسبب إزعاجًا للراحة ويشكل خطرًا صحيًا ، حيث قد يلوث الطعام وأدوات المطبخ والأدوات المنزلية الأخرى ويترك رائحة كريهة في المنزل ، ولأن الصراصير تنتقل بين الأوساخ إلى الطعام ، فهي تنقل الميكروبات المسببة للأمراض التي تسبب التسمم الغذائي وبعض الأمراض الأخرى ، كما أن المواد المسببة للحساسية الناتجة عن الصراصير تسبب احتقان العطاس والدموع في العينين ، كما أن الربو الناجم عن الصراصير أمر شائع خاصة عند الأطفال ، وفي هذا المقال سوف نقدم أنواع الصراصير ، ما يجذبها إلى المنزل ، وبعض الحلول للوقاية منها.
ما الذي يجذب الصراصير للمنزل؟
فهم سبب وجود الصراصير في المنزل ضروري للتخلص منها ، وهنا يأتي شرح لأهم الأشياء التي تجذب الصراصير للمنزل:
ترك الأطباق متسخة لفترات طويلة.
حافظ على الطعام مكشوفًا.
الأوساخ تحت الأجهزة الكهربائية مثل الغسالة أو الثلاجة.
تراكم الأوساخ في سلة المهملات.
بيئات رطبة ودافئة. لذلك تنجذب الصراصير إلى المطابخ والحمامات.
وجود تسربات في مواسير الصرف الصحي بالمنزل.
أنواع الصراصير
1. الصرصور الألماني
يعد الصرصور الألماني من أكثر الصراصير المنزلية شيوعًا. لونها بني فاتح وطولها حوالي 1.25 سم مع خطين داكنين يمتدان بالطول على ظهره. تتكاثر الصراصير الألمانية بسرعة كبيرة وهذا أحد أسباب صعوبة السيطرة عليها. يمكن أن تنتج أنثى الصرصور آلاف الصراصير في أقل من عام ، وتبحث هذه الصراصير عن الدفء والرطوبة والطعام. هذا هو السبب في انتشارها في المطابخ والحمامات ، وخلف الثلاجات والمواقد ، ويمكنها أيضًا الاختباء في غرف النوم والخزائن ومناطق أخرى من المنزل.
2. الصرصور الأمريكي
هذا هو أكبر صرصور يمكنه دخول المنازل ، ويبلغ طوله حوالي 4 سم ، ويتراوح لونه من البني إلى البني المحمر مع شريط أصفر باهت حول حافة منطقة حول الرأس ، وأن الصرصور الأمريكي البالغ يتمتع جيدًا- طورت أجنحة ، لكنها نادرا ما تطير ، وهذه الصراصير تتكاثر ببطء أكثر من الصراصير الألمانية. يتجمعون في الأماكن المظلمة والرطبة مثل أنظمة الصرف الصحي ومناطق الغسيل وأنابيب المياه. يمكن أيضًا العثور عليها في الهواء الطلق في الساحات وحول حاويات القمامة خلال فصل الصيف.
3. الصرصور الشرقي
لون الصرصور الشرقي أسود لامع أو بني غامق ، ويبلغ طوله 2.5 سم. للإناث أجنحة صغيرة جدًا ، بينما للذكور أجنحة تغطي حوالي نصف البطن. عادة ما يتجمعون في أماكن باردة ومظلمة ورطبة مثل المصارف والأقبية. هم أيضا يعيشون في الهواء الطلق تحت الحجارة. والحطام والنباتات ، ويمكنهم دخول المباني من خلال عتبات الأبواب وفتحات التهوية ، وهذه الصراصير متسخة جدًا لأنها غالبًا تتغذى على القمامة ، والمخلفات البشرية والحيوانية ، والمواد العضوية المتحللة.
شركة مكافحة حشرات الشارقة
4. الصرصور ذو الشريط البني
هذا النوع من الصراصير أقل شيوعًا من الصراصير الألمانية ، وله طريقة مختلفة للاختباء ، حيث يمكن العثور على هذا النوع من الصراصير في أي مكان في المنزل ، وغالبًا في غرف أخرى غير المطابخ والحمامات ، وتشمل مناطقه المفضلة الجزء العلوي مساحات الأسقف الجدران والخزائن وتحت أو داخل الأثاث. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الصرصور يشبه الصرصور الألماني في الحجم ولكنه يفتقر إلى الخطوط الطولية الداكنة على المنطقة خلف الرأس.
5. الصراصير الخشبية
على الرغم من أن المكان المعتاد لهذه الصراصير هو الهواء الطلق بين الأشجار ، إلا أنها قد تدخل المنازل ، ويبلغ طولها حوالي 2.5 سم ، وتبقى بنية اللون في جميع مراحل عمرها ومن الجنسين.
الحلول التجارية للوقاية من الصراصير المنزلية
1. الطعوم والفخاخ
فخاخ وطُعم الصراصير طريقة سهلة وفعالة لقتل الصراصير عند دخولها المنزل. تعمل هذه المصائد والطُعم لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر ، حيث تجذب الصراصير وبيضها. عندما يأكلون الطعم ، سيعودون إلى عشهم ويموتون. كما أنها ستلوث الصراصير الأخرى وبيضها بالطُعم ، مما يؤدي إلى إيقاف دورة تكاثر الصراصير ، ويفضل وضع هذه المصائد حول أنظمة الماء الساخن وتحت الثلاجات وخزائن الحمام والغسالات. تكمن فائدة اصطياد الصراصير في حقيقة أنها لا تطلق مواد كيميائية أو أبخرة ، لكنها خطيرة للغاية ، لذلك يجب الاهتمام والاهتمام خاصة إذا كان هناك أطفال في المنزل.
2. قنبلة الصرصور
تستخدم قنابل الصراصير في حالة عدم تمكن الصرصور من التواجد بالمنزل ، كما يستخدمها البعض كإجراء وقائي عند الانتقال إلى منزل جديد.
 
أعلى