• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

جدول الكيتو دايت مع الحفاظ علي صحتك

اعلانات المنتدى

Untitled 2

emadhamdi

New member
جدول الكيتو دايت يحتوي على قائمة بالأطعمة التي يمكن تناولها خلال الكيتو دايت، وهو نظام غذائي يعتمد على تقليل استهلاك الكربوهيدرات وزيادة استهلاك الدهون والبروتينات.

بالتالي يستخدم جدول الكيتو دايت كأداة للإرشاد والمساعدة في اختيار الأطعمة المناسبة للحفاظ على نسبة مناسبة من المغذيات في الجسم، وفقًا لأهداف كل فرد.

و يحتوي جدول الكيتو دايت على معلومات مفصلة حول قائمة الأطعمة المسموح بها والأطعمة المحظورة، بالإضافة إلى معلومات حول كمية السعرات الحرارية والبروتينات والدهون في كل نوع من الأطعمة.

و يستخدم هذا الجدول بشكل شائع من قبل أولئك الذين يرغبون في اتباع نظام غذائي صحي وفعال لتحقيق أهدافهم الصحية واللياقة البدنية.

ما هو الجدول المخصص لاتباع نظام الكيتو دايت؟​

أصبح نظام الكيتو دايت النظام الغذائي المشهور للجميع من الأشخاص الذين يسعون لإتباع نظام الكيتو دايت وذلك لتحقيق الوزن المثالي لهم، والذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون ونسبة قليلة من الكربوهيدرات، ومن هنا أصبح الكيتو دايت شائعًا في المجتمعات العربية، لذا على كل من يرغب في اتباع هذا النظام الغذائي أن يقوم بتنفيذ جدول الكيتو دايت بدقة وعناية.

و نظام الكيتو دايت هو نظام غذائي يعتمد على قلة استهلاك الكربوهيدرات وزيادة استهلاك الدهون والبروتينات، ولكي نُحقق النتائج المقصودة من اتباع نظام الكيتو دايت. بالتالي فلابد من وجود جدول غذائي مخصص يشتمل ويتضمن كميات مناسبة من الأطعمة الملائمة لهذا النظام.

لذلك من المتاح تصميم جدول غذائي مخصص يحتوي على كميات محددة من الأطعمة الملائمة، ويجب أن يكون متوازناً ويحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

ومن الأطعمة التي يُسمح بها في جدول الكيتو دايت :

  • الأسماك والدواجن واللحوم
  • البيض
  • الجبن واللبن
  • الخضراوات
  • الأفوكادو
  • البذور والمكسرات
  • الدهون الصحية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون.
و لا يمكن أن ننسى في إتباع جدول الكيتو دايت أن نبتعد عن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، مثل الأرز والبطاطا والحبوب المعالجة والفواكه الحلوة لاحتوائها على نسب عالية من السكر والخبز. بالتالي لابد من استشارة الطبيب أو خبير التغذية لتصميم جدول غذائي مخصص الكيتو دايت يتوافق مع الاحتياجات الفردية يتناسب مع الحالة الصحية.
 
أعلى