• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

التنظيف الجاف للسجاد بمكونات متوفرة في المنزل

اعلانات المنتدى

Untitled 2

لتنظيف السجاد بدون تكلفة وبأقل جهد ممكن، ينصح باستخدام منظف السجاد الجاف ورشه على ألياف السجاد قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية. هناك العديد من المنتجات التجارية للتنظيف الجاف، كما يمكن استخدام بعض المواد المتوفرة في المنزل لتنظيف السجاد بنفس النتائج الرائعة التي نحصل عليها. ويجب استخدامها باستخدام منتجات تجارية، ويمكن للمنظفات المنزلية معالجة أي مشكلة متعلقة بالسجاد، بدءًا من رائحة السجاد وحتى البقع العنيدة. وفي هذا المقال سنقدم طرق التنظيف الجاف للسجاد.
شركة تنظيف بالكويت
3 مكونات قوية لتنظيف السجاد الجاف
يعتبر البوراكس وصودا الخبز ونشا الذرة من القوى العظمى الثلاث عندما يتعلق الأمر بالتنظيف الجاف للسجاد، ويمكن استخدامها معًا أو بشكل منفصل لتنظيف السجاد وإزالة البقع العنيدة. يقوم البوراكس ونشا الذرة بإزالة البقع، بينما تعمل صودا الخبز على إزالة الروائح الكريهة، وهناك مكونات أخرى يمكن استخدامها أيضًا، مثل بودرة الأطفال، حيث أن لها رائحة لطيفة وخفيفة تساعد على إخفاء الروائح وإزالتها، مثل صودا الخبز.
كيفية صنع منظف السجاد الجاف في المنزل
المواد والأدوات المستخدمة
خلاط الطعام.
قياس الكؤوس والملاعق.
مكنسة وفرشاة.
كوبان من صودا الخبز.
نصف كوب من النشا.
نصف كوب من دقيق الذرة.
ملعقة كبيرة من البوراكس.
ملعقة صغيرة من القرفة.
2-3 أوراق غار مجففة.
كيفية التحضير
جمع المكونات باستخدام أكواب القياس. ومن الجدير بالذكر أن إضافة القرفة وأوراق الغار تضيف رائحة منعشة إلى السجاد، كما يوفر هذان المكونان خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا.
ضعي المكونات في خلاط الطعام، ومن الضروري إضافة جميع المكونات صودا الخبز، ودقيق الذرة، والنشا، والقرفة، والبوراكس، وورق الغار وخلطهم معاً لفترة كافية حتى يتم طحن أوراق الغار تماماً.
املأ المسحوق الناتج في وعاء للتخزين.
كيفية استخدام منظف السجاد الجاف
تحتاج منظفات السجاد الجاف إلى وقت لتنظيف ألياف السجاد والتخلص من الأوساخ للحصول على أفضل النتائج. وفيما يلي ملخص لخطوات التنظيف:
قم بتفريغ السجاد جيدًا لإزالة أي أوساخ موجودة.
رش طبقة من المسحوق مباشرة على سطح السجاد. لا ينبغي استخدام هذا الخليط الجاف فوق محلول التنظيف الرطب. ولأن الرطوبة ستزيد من صعوبة إزالتها، يمكن استخدام مكنسة أو فرشاة لتوزيع الخليط على السجادة.
اتركي الخليط على السجادة لأطول فترة ممكنة، حيث أن مزيج المكونات الموجودة في الخليط سوف يمتص الروائح الكريهة من السجادة وينظف الألياف ببطء.
يمكن تطبيق منظف السجاد الجاف على البقع القذرة. سوف يمتص المنظف الجاف الرطوبة من السجاد ويمنع تكون العفن.
قم بتنظيف السجادة بالمكنسة الكهربائية مرة أخرى.
مميزات تنظيف السجاد الجاف
1. تقليل مخاطر تلف السجاد
السجاد، مثل جميع الأقمشة، يتضرر من كثرة الماء، وبما أن الماء لا يستخدم في التنظيف الجاف، فإن احتمالية تلف السجاد تكون أقل.
2. سريع وموفر للوقت
يعتبر التنظيف الجاف للسجاد أسرع طريقة لتنظيف السجاد؛ وبما أنه لا يتم استخدام الماء وبالتالي ليست هناك حاجة لتجفيف السجاد، فإننا نعلم أن السجاد مصنوع من قماش سميك يحتاج إلى وقت طويل حتى يجف، لذلك إذا كان المطلوب تنظيف السجاد خلال فترة زمنية قصيرة، هذه هي الطريقة المثالية.
3. طريقة فعالة وفعالة
يعمل التنظيف الجاف للسجاد على إزالة جميع الأوساخ ويترك السجاد نظيفًا. كما أنه يزيل البقع تمامًا، بالإضافة إلى توفير المياه. كما تستخدم هذه الطريقة مواد كيميائية أقل مقارنة بالطرق الأخرى مثل تنظيف السجاد بالماء والمنظفات.
4. لا يؤثر على الصحة
المواد الكيميائية المستخدمة في تنظيف السجاد غالباً ما تكون لها رائحة قوية، وفي كثير من الأحيان لا يتم غسل هذه المواد الكيميائية بشكل كامل أثناء عملية التنظيف، وبالتالي فإن بقايا هذه المواد تسبب مشاكل للأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو الربو. أما التنظيف الجاف فيعتمد على مواد كيميائية أقل خطورة.
عيوب تنظيف السجاد الجاف
1. التأثير على الملابس والأحذية
إذا لم يتم استخدام المكنسة الكهربائية على جميع أجزاء السجادة، فمن الممكن أن تبقى بقع على الأرض أو على حواف السجادة لم تصلها المكنسة الكهربائية، ويمكن أن يؤثر ذلك على أحذية وملابس الأشخاص الذين يتنقلون حول السجادة .
2. يمكن أن يكون غير فعال عند تطبيقه بشكل غير صحيح
يجب على الشخص الذي يقوم بتنظيف السجاد أن يكون على دراية تامة بتقنية التنظيف الجاف، والتي تتطلب إزالة جميع الأوساخ، حتى في الجزء السفلي من السجاد. إذا لم يتم الاهتمام بهذا الأمر، فقد يصبح الأمر أسوأ. لأن التنظيف الجاف يزيل فقط الطبقة العليا من الأوساخ ولا يصل إلى القاع.
الفرق بين تنظيف السجاد الجاف والرطب
في التنظيف الرطب هناك خيارات مختلفة للاختيار من بينها؛ مثل التنظيف بالبخار، أو استخدام الماء الساخن والشامبو. يمكن رش خليط الماء الساخن ومواد التنظيف الكيميائية على السجادة ثم غسلها. مع التنظيف الجاف، يتم رش المواد الكيميائية مباشرة على السجاد ثم تنظيفها بالمكنسة الكهربائية.
عند استخدام طريقة التنظيف الرطب، سوف يستغرق الأمر بضع ساعات حتى يجف، ولكن عند استخدام طريقة التنظيف الجاف، لا تحتاج إلى الانتظار عدة ساعات حتى يجف السجاد.
اقضي علي جميع انواع الحشرات بافضل الاسعار مع مكافحة حشرات الكويت
 
أعلى