• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

التخلص من الدود في المنزل

اعلانات المنتدى

Untitled 2

تخلص من الديدان في المنزل

مكافحة حشرات الكويت هناك طرق عديدة للتخلص من الديدان في المنزل منها: طرق طبيعية يمكن التخلص من الديدان في المنزل باتباع الطرق الطبيعية التالية:

خل التفاح: يستخدم بإحدى الطرق التالية: محلول خل التفاح: يخلط 1/6 كوب من خل التفاح مع 5/6 كوب ماء ، ثم يصب المحلول على الديدان لقتلهم خلال 18 ساعة. مصيدة خل التفاح: يتم عمل مصيدة خل التفاح للتخلص من الديدان عن طريق ملء ربع الكوب الممتلئ بخل التفاح ، ثم تغطية الكوب بغلاف بلاستيكي ، ثم ثقب ورق القصدير بعدة ثقوب ، ووضع الكوب. في الأماكن التي يحتمل وجود الديدان فيها حتى تبدأ الديدان في تسلق الكوب ودخوله من خلال الثقوب ، ثم تغرق في خل التفاح.

خل التفاح وصودا الخبز: نظف المصارف وأغطيةها ، خاصة في المطبخ ، عن طريق سكب الكثير من الخل وصودا الخبز وتنظيفها بفرشاة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

القرفة: اخلطي 1/6 كوب من القرفة مع 5/6 كوب ماء ، ثم اسكبي المحلول ببطء على الديدان لقتلها خلال 6 ساعات.

الزيوت الأساسية: اخلطي 4-5 قطرات من الزيوت العطرية مثل زيت النعناع أو زيت الأوكالبتوس أو زيت الكافور مع بعض الماء في زجاجة رذاذ ثم رش الأماكن التي توجد بها الديدان ويمكن أيضًا رش النتيجة بقطعة قماش و حل معها تمسح الأسطح.

الجير: رش الكثير من الحجر الجيري فوق الديدان في سلة المهملات أو في أي مكان آخر ، ومن الجيد أيضًا رش بعض الملح الصخري حول حواف سلة المهملات بعد ذلك. لمنع الديدان من الظهور مرة أخرى.

الماء المغلي: يتم سكب الكثير من الماء المغلي مباشرة على الديدان بالإضافة إلى المناطق التي يحتمل أن تكون فيها الديدان ماعدا الجدران أو السجاد ، بحيث لا تسبب الرطوبة التي يسببها الماء نمو العفن.

الملح: يتم رش الكثير من ملح الطعام مباشرة على الديدان وتتكرر العملية إذا كانت الديدان ما زالت حية ، حيث يجفف الملح الديدان ويجفف أجسامها مما يتسبب في موتها. تصل إليه في المستقبل.

الطرق الكيميائية يمكن التخلص من الديدان في المنزل بالطرق الكيميائية التالية:

التبييض: يفيد التبييض في التخلص من الديدان وبيضها عن طريق خلط نسبة منه بعشرة بالمائة من الماء الفاتر ، ثم خلط المكونات وسكب المحلول الناتج في مجاري المنزل والمصارف لعدة ساعات ثم غسلها بالماء البارد ، ويوصى باستخدام هذه الطريقة بانتظام. الأمونيا: اخلطي 1٪ أمونيا مع 3٪ ماء ، ثم ضعي المحلول على المناطق الموبوءة بالديدان ، مع الحرص على عدم خلط المُبيض مع الأمونيا. حتى لا يؤدي ذلك إلى تفاعل كيميائي ضار نتيجة تصاعد الأبخرة السامة والضارة.

بيروكسيد الهيدروجين: امزج الكثير من بيروكسيد الهيدروجين مع الكثير من الماء ، ثم ضع المحلول مباشرة على الديدان. للتخلص منه خلال دقيقة أو دقيقتين.

حمض البوريك: من الممكن التخلص من ديدان السجاد بحمض البوريك عن طريق رشه مباشرة ثم تنظيف السجاد بفرشاة السجاد.

مبيد حشري: يستخدم مبيد حشري لقتل الحشرات بما في ذلك الديدان عن طريق رشه 2-3 مرات على المناطق المصابة لمدة ثانيتين في كل مرة لقتل الديدان خلال نصف ساعة ، والمبيد متوفر في المتاجر المختلفة.

مثبت الشعر: رش الديدان برذاذ الشعر لمدة ثانيتين 5-6 مرات لقتلهم.

شركة تنظيف كنبات الكويت زيت المحرك: امزج 0.24 لتر من زيت المحرك مع 3.8-7.6 لتر من الماء الساخن ، ثم اسكب المحلول ببطء في سلة المهملات الفارغة ، ثم أغلق السلة لمدة ساعة ، ثم أزل الديدان ، وفعلت ذلك. عند التعامل مع زيت المحرك وتركه كملاذ أخير في عملية التخلص من الديدان ؛ لأنها مادة كيميائية سامة ويجب تجنب خلطها بالكلور أو مواد كيميائية أخرى. حتى لا يتضرر الجلد أو الجهاز التنفسي إذا تسربت منه أبخرة ضارة.

كرات النفثالين: توضع واحدة أو اثنتين من كرات النفثالين في قاع سلة المهملات للتخلص من الديدان ، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة يجب أن تستخدم أيضًا كملاذ أخير. لأنها تحتوي على مواد مسرطنة وسامة ويجب تجنب استخدامها في الأماكن التي يوجد بها الطعام.
 
أعلى