• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

أهم الخطوات لتجهيز المنزل قبل السفر

اعلانات المنتدى

Untitled 2

نقل عفش الاحمدي من حين لآخر نحتاج إلى إجازة بعيدًا عن ضغوط العمل والحياة ، لذا فإن قضاء الوقت مع الأصدقاء أو العائلة يكفي لاستعادة النشاط والحيوية ، ولكن قبل مغادرة المنزل للاستمتاع بالعطلة ، من الضروري ارتداء الملابس بالخارج قبل السفر إلى تجنب المتاعب عند العودة إلى المنزل. إذا كنت تتساءل عن كيفية تجهيز المنزل قبل السفر ليكون على ما يرام عند عودتك ، فاتبع هذا المقال معنا لمعرفة المزيد عن أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند تجهيز المنزل قبل السفر.
جهز المنزل قبل المغادرة
لتجنب أي مفاجآت عند عودتك من رحلتك ، ننصحك بترتيب المنزل بشكل مناسب ، وفيما يلي أهم الأشياء والنصائح التي يجب اتباعها.
المفروشات المنزلية والسجاد
أثاث مغطى
قم بتغطية الأثاث والسجاد عند الذهاب في إجازة لفترات طويلة لمنع الغبار
تعتبر صيانة السجاد والأثاث من الأمور الأساسية التي يجب مراعاتها عند تجهيز المنزل قبل رحلة طويلة خاصة بالنسبة للمنزل بالإضافة إلى تغطية باقي الأثاث في المنزل مثل أطقم الجلوس وطاولات الطعام ، وأنواع الأثاث الأخرى التي يمكن أن تتأثر بالغبار.
قم بإعداد قائمة المهام
لكي تتمكن من تجهيز المنزل بشكل مريح قبل السفر ننصحك بعمل قائمة بأهم الأشياء التي يجب عليك القيام بها ، لأنه يمكن تعليقها أو وضعها في مكان ما أمام عينيك لتدوين كل ما تحتاجه وحذفه. كل الأشياء التي أنجزتها قبل أن تغادر المنزل.
أغلق الصنابير والنوافذ والأبواب
من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها أيضًا عند تحضير المنزل للرحلة التأكد من إغلاق جميع صنابير المياه ، وذلك لتجنب أي تسرب فيها وتجنب العديد من الإصلاحات المكلفة عند عودتك ، في بالإضافة إلى ضرورة نثر صودا الخبز والخل في الأنابيب الصحية لتجنب ركود الماء فيها ، كما ننصحك أيضًا ، تأكد من إغلاق جميع الأبواب والنوافذ جيدًا قبل مغادرة المنزل. أغلق أيضًا صمام الغاز الرئيسي للتأكد من عدم حدوث تسرب أو أعطال عندما تكون بعيدًا عن المنزل.
العناية بالنباتات الداخلية
النباتات الداخلية
من الضروري أن يكون لديك شخص بالقرب منك لرعاية نباتات منزلك أثناء رحلتك
نحن نضيف إلى قائمة الإعداد المنزلي قبل أن تذهب في إجازة ، من خلال وضع خطة حول كيفية العناية بالنباتات المنزلية ، خاصة إذا كان لديك حديقة في المنزل! هنا ، من الضروري الاتفاق مع صديق أو قريب يعيش بجوارك لإدارة مهمة العناية بهم. في حالة وجود هذه النباتات داخل المنزل ، من الضروري أيضًا الاتفاق مع شخص مقرب جدًا لإعطائه مفتاح المنزل حتى يتمكن من العناية به بشكل دوري أثناء غيابك. إذا لم تتوفر هذه الخيارات ، ننصحك بشراء جهاز ذاتي الري.
اعتني بحيوان
تعتبر هذه النقطة من أهم النقاط التي يجب مراعاتها قبل السفر ، حيث أن هناك نصائح لرعاية الحيوانات الأليفة أثناء السفر يمكن اتباعها ، مثل وضعها في أحد المراكز المتخصصة في تبني الحيوانات الأليفة في دبي أو أفراد الأسرة أو الأصدقاء الذين بدورهم سيهتمون بحيوانك لا تنسى أن تعطيه جميع التعليمات لرعايته ، خاصة إذا لم يكن لديه الخبرة الكافية في هذا المجال ، بالإضافة إلى شراء وإعداد كل شيء مؤن للحيوان من طعام ولعب وأدوية تكفي لاحتياجاته أثناء غيابك.
تخلص من المواد سريعة التلف
الطعام في الثلاجة
نظف الثلاجة من أي طعام يمكن أن يفسد ويترك فيه رائحة كريهة
عند تجهيز المنزل قبل الذهاب لقضاء الإجازة ، احرص على عدم ترك الأطعمة القابلة للتلف في الثلاجة أو حول المطبخ ، لذا تخلص من هذه الأطعمة حتى لا تترك روائح كريهة في مطبخك. من الأفضل عند تحضير المنزل للرحلة ، خاصة إذا كانت إجازتك لفترة طويلة نسبيًا ، لفصل الكهرباء عن الثلاجة وترك بابها مفتوحًا بداخله صودا الخبز.
تنظيم مكيفات الهواء
نقل عفش مبارك الكبير قد يبدو الأمر غريباً بالنسبة لك ، ولكن عند تجهيز المنزل للرحلة ، اضبط المكيفات على درجة حرارة مناسبة ، بشرط أن تكون هذه الدرجة.
 
أعلى