• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

أنواع الحشرات المنزلية وطرق التخلص منها

اعلانات المنتدى

Untitled 2

شركة مكافحة حشرات العين من منا لا يجد راحة من نوع آخر عندما يكون بيته منظمًا ومليئًا بالنظافة؟ .. لا بد أن العناية بالمنزل تتطلب وقتًا وجهدًا كبيرين ، وكذلك الاستمرارية والمتابعة ، لئلا تتدهور وتتدهور. تجعل من الصعب ترتيبه بالكامل. على الرغم من أن الأفراد يعتنون بمنازلهم جيدًا ، إلا أن كل موسم من العام له تأثير على المنازل. سوف تجد الكثير من الأشخاص يلجأون إلى طرق التخلص من الرطوبة التي تغزو الجدران والأثاث خلال فصل الشتاء ، بينما تنتشر الحشرات بجميع أنواعها خلال فصل الصيف وتتسلل إلى المنزل للاختباء في الزوايا المظلمة والشقوق ، وهنا يجب أن تحصل على للتعرف على أكثر أنواع الحشرات المنزلية شيوعاً وأسباب دخولها إلى المنازل ، بالإضافة إلى الطرق الفعالة للتخلص منها ، تابع المقال معنا للتعرف على ذلك وأكثر.
أنواع الحشرات المنزلية
لاشك أن أنواع الحشرات المنتشرة حول العالم لا يمكن حصرها إلا أن بعضها يسمى الحشرات المنزلية. لانتشاره في المنازل خاصة خلال فصل الصيف حيث تدفعه درجات الحرارة المرتفعة في الخارج إلى الاختباء والاحتماء داخل البيوت الباردة. فيما يلي أبرز أنواع الحشرات المنزلية ، مصحوبة بنظرة عامة عن كل منها:
بق الفراش
بق الفراش
تم العثور على بق الفراش في السرير ويصعب رؤيته بسبب صغر حجمه وطرق الاختباء
قد ينزعج البعض من ظهور الحشرات المنزلية ويطردونها ، لكن البق من الحشرات الضارة بالإنسان. يتغذى على الدم ، مما قد يسبب الحكة أو حتى الالتهابات لدى الأفراد. حشرة الفراش هي حشرة بنية صغيرة تعيش عادة داخل السرير ، مما يزيد من فرصة انتشارها داخل الفنادق والشاليهات غير النظيفة ، أو حتى المنازل التي لا يتم تنظيفها بانتظام ، أو تلك التي تقع في مناطق رطبة لا تتعرض لأشعة الشمس والهواء النقي.
بالرغم من وجود عدة طرق للتخلص من بق الفراش في المنازل إلا أن أكثرها فاعلية وفعالية هو غسل الأثاث بشكل دوري وتعقيمه بالمواد المناسبة وكذلك تعريضه لأشعة الشمس المباشرة مما يساهم أيضًا في تعقيم الأثاث والتخلص منه. الرطوبة التي قد تجذب البق والحشرات على اختلاف أنواعها.
وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن بعض أنواع الحشرات تتغذى على النباتات ، مما يعني أنها قد تضر بنباتات منزلك ، وهنا يجب فحص النباتات وفحصها ، وإذا رأيت البق فعليك رش النباتات بالمواد المناسبة. المواد والمبيدات بمساعدة خبير.
النمل
ربما لاحظت يومًا سربًا من النمل يتجمع حول قطعة من فتات الخبز أو القليل من السكر على أحد أسطح المنزل. عادة ما يعيش النمل في ثقوب في الجدران أو الأرضيات ، ويخرج في شكل خطوط مدمجة بحثًا عن الطعام. يأتي النمل الذي قد تلاحظه في منزلك بأشكال عديدة. هناك نمل رصيف ونمل أسود نجار ونمل مجنون وغيرها. وبعضها قد يتسلل إلى المستلزمات المنزلية مثل السكر ويؤدي إلى التلوث ، ناهيك عن أن بعض أنواع النمل الأسود قد تلسع جلد الإنسان وتسبب الحكة خاصة عند الأطفال.
يمكنك التخلص من النمل باستخدام الخل. كما يجب عليك رشه في الأماكن التي ينتشر فيها النمل ، الأمر نفسه ينطبق على المبيدات بجميع أنواعها ، كما يمكنك استخدام الروائح الطبيعية التي تصد النمل. مثل رائحة اللافندر أو القرنفل أو القرفة ، وذلك بمسح الأسطح بمحلول من الماء وزيت اللافندر ، ووضع القرنفل أو أعواد القرفة داخل كيس من السكر ، وطرق أخرى للتخلص من النمل الصغير في المنزل. فيما يلي أهم أسباب ظهور النمل بالداخل:
عدم الاهتمام بنظافة المنزل وترك بقايا الطعام على الأسطح
وجود أعشاش النمل بالقرب من المنزل مما يؤدي إلى تسللها إلى الداخل
وجود تشققات أو فراغات داخل الأبواب أو النوافذ
منازل قديمة متهدمة بعضها بيئة مثالية لانتشار النمل
النمل الأبيض
ضرر النمل الأبيض
شركة مكافحة النمل الشارقة تخلص من القش والحطام في منزلك أو حوله لمنع تفشي النمل بالقرب من منزلك
لا يختلف النمل الأبيض عن الأسود في اللون فحسب ، بل يكون له أيضًا ضرر شديد إذا انتشر ولم يتم التحكم فيه. حيث يغزو هذا النمل الأسطح الخشبية كالأبواب والخزائن لاحتوائها على السليلوز مما يتسبب في تآكلها وإفساد شكلها. كما أنها قد تتسلل إلى أساسات المنزل وقواعده الأسمنتية ، مما يساهم في تدهورها ، ناهيك عن أضرارها الجسيمة على صحة الإنسان. حيث أنه من الممكن أن تنتقل البكتيريا والملوثات إليها ، بالإضافة إلى التسبب في لسعتها وحكة شديدة وانتفاخ في جلد الإنسان مما يستدعي التخلص منه بمجرد رؤيته داخل المنزل بمساعدة أحد المكافحة. شركة في دبي وغيرها.
بالإضافة إلى وجود أسطح خشبية ، من المرجح أن يظهر النمل الأبيض في بيئات رطبة وسيئة التهوية. مثل البيوت حيث تتسرب المياه بكثرة.
 
أعلى