• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

أفضل طرق كشف تسربات المياه في المنازل

اعلانات المنتدى

Untitled 2

يمكن اكتشاف تسربات المياه من خلال اتباع أفضل الطرق للكشف عن تسربات المياه في المنازل وتجربة بعض التقنيات البسيطة. إذا كنت تعاني من مشاكل ارتفاع فواتير المياه بشكل مبالغ فيه، عليك فحص منزلك للتأكد من عدم وجود تسربات، حيث أن تسربات المياه من أهم أسباب تسربات المياه. يتسبب في ارتفاع فواتير المياه، ويجب فحصها فورًا.
تسليك مجاري في ابوظبي
أفضل الطرق للكشف عن تسربات المياه في المنازل
1- تسربات المياه من خزانات المياه الساخنة
افحص صمام تخفيف الضغط الموجود في خزان الماء الساخن. في بعض الأحيان تكون هذه الصمامات متصلة مباشرة بالصرف ويمكن أن تتسرب المياه دون أن تدرك ذلك. إذا لم تتمكن من ذلك، قم بإزالة أنبوب التصريف للتحقق من عدم وجود تسرب. استمع إلى صوت الماء لمعرفة ما إذا كان هناك تسرب في خزان الماء الساخن.
2- تسربات المياه من خزانات المراحيض
يتم فحص المرحاض بحثًا عن التسريبات عن طريق إزالة الجزء العلوي من الخزان، إذا سمعت صوت هسهسة حاول تحديد موقعه، إذا حددت المنطقة التي يأتي منها صوت التسرب، فقم بتقييمها وتحديد ما إذا كان يمكنك إصلاحها. . إذا لم تتمكن من فعل ذلك، فاتصل بالسباك. إذا لاحظت أي شيء، أضف القليل من ملون الطعام إلى خزان المرحاض وانتظر عدة دقائق. من الممكن أن يكون التسرب في أسفل الخزان. ربما تكون القطعة المطاطية المقاومة للماء قد أصبحت مهترئة وتحتاج إلى الاستبدال.
3- تسرب المياه من خلال خط المياه من العداد
إذا لم تكن المراحيض تعاني من أي مشاكل، قم بفحص خط المياه الذي يأتي من العداد إلى المنزل، قد يبدو ذلك صعباً بعض الشيء، لكن يجب على السباك تحديد مكان تسرب المياه. قم بإيقاف تشغيل صمام المياه في المنزل مؤقتًا وافحص العداد عن طريق إزالة الغطاء ومراقبة شاشة العداد. إذا لم تتمكن من رؤية رأس جهاز القياس، قم بتنظيف شاشة جهاز القياس لأنها قد تكون مليئة بالأوساخ. بمجرد تحديد الرقم الذي وصل إليه العداد، قم بإيقاف تشغيل الصمام الموجود في المنزل. اتبع العداد ومعرفة ما إذا كان لا يزال يحسب كمية المياه. إذا كان العداد لا يزال يحسب كمية المياه، فهذا يعني أن هناك مشكلة تسرب بين العداد والمنزل. ومع ذلك، إذا توقف العداد عن الحركة، فسيكون التسرب في مكان ما داخل المنزل.
4- ابحث عن البقع الرطبة
كما يمكن اعتماد فحص البقع الرطبة كأحد أفضل الطرق للكشف عن تسربات المياه في المنازل. يمكنك البحث عن البقع الرطبة أو البقع الملونة أو الطلاء المتقشر. قد تكون هذه البقع على الأسقف أو الجدران أو الأرضيات، ولكن يجب عليك أولاً معالجة الضرر. ماذا حدث بسبب التسرب؟ قم بإصلاح التسرب لمنع حدوث أضرار محتملة.
تسليك مجاري في دبي
كيفية منع تسربات المياه
ينصح بشكل عام بتركيب عازل في المنزل، وهذه هي الخطوة الأفضل لحماية المنزل من كافة أشكال الماء والحرارة، ويجب عزل الأسطح عن الماء والحرارة والرطوبة، بالإضافة إلى عزل الجدران والأماكن المعرضة. الإكثار من المياه، مثل الحمامات وحمامات السباحة، لتجنب تسربها إلى الأرض.
 
أعلى