• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

أفضل الطرق للتخلص من النمل في المنزل

اعلانات المنتدى

Untitled 2

مكافحة حشرات الكويت يعد النمل من أكثر أنواع الحشرات الداجنة انتشارًا ، حيث يمكنه العيش داخل المنزل وخارجه ، بالإضافة إلى إمكانية تواجده في الأرض ، خاصة في الأماكن الرطبة ، حيث يزداد النمل في فصل الصيف ، نظرًا لكونه من بين الحشرات التي تعيش في المنزل بكثرة فصول الصيف تتسبب في إزعاج شاغلي المنزل وخاصة ربات البيوت ، وبما أنها أمر مزعج ، سنعرض لكم في هذا المقال طرق التخلص من النمل الصغير في المنزل سواء بالداخل. أو خارج المنزل.
أشهر أنواع النمل المنزلي
قرفة
يمكنك استخدام بعض الأعشاب المنزلية للتخلص من النمل
يوجد العديد من أنواع النمل التي يمكن العثور عليها في المنزل ، حيث يختلف كل نوع عن الآخر في الشكل والخصائص ، ومن أشهر هذه الأنواع ما يلي:
النملة النتنة
النمل على الرصيف
النمل الأبيض
نجار النمل الأسود
روفر النمل
النمل الأرجنتيني
نمل النار
النمل المجنون
تخلص من النمل الصغير في المنزل
إذا وجدت عدد قليل من النمل في منزلك ، ننصحك بأخذ الأمر على محمل الجد حتى تتمكن من تصحيح الموقف والعمل على التخلص منها في أسرع وقت قبل انتشارها ، وفيما يلي سنبين لك طرق طرد النمل من المنزل بشكل دائم.
استخدم الخل يمكنك استخدامه للتخلص من النمل عن طريق رشه في الأماكن التي يتواجدون فيها
الصابون والماء عن طريق رشها أو عن طريق وضع وعاء مفتوح من الصابون والماء بجوار أماكن تواجد النمل
استخدم التوابل مثل القرفة والفلفل الحار وغيرها
ضع أكياس اللافندر في الخزائن والأدراج ومناطق التخزين لمنع النمل من الوصول إليها
استخدم الزيوت الأساسية مثل زيت اللافندر وزيت القرنفل وزيت الأوكالبتوس وزيت النعناع عن طريق رشها على الأماكن التي يتسكع فيها النمل.
الكحول يمكنك تخفيف الكحول ببعض الماء ورشه على النمل
ضع بعض قشر الخيار في الزوايا حيث تشتبه في أن مستعمرات النمل سامة للنمل
استخدام دواء للتخلص من النمل من الصيدلية أو من المشاتل ومخازن المزارع
أشهر طرق إخراج النمل من المنزل
امرأة تنظف المطبخ
الحفاظ على النظافة يقلل من احتمالية وجود النمل الصغير في المنزل
إذا كنت تبحث عن طرق للقضاء على النمل في المنزل ، فسترى العديد من الطرق المختلفة ، ولكن بناءً على حرص مدونة MyBiot على إيجاد أفضل الحلول لقرائها ، نعرض لك أدناه حزمة من أكثر الطرق فعالية للقضاء على النمل الصغير يتخلص النمل في المنزل من المنزل.
اطرد النمل بالملح
يمكنك استخدام الملح لتقليل تكاثر النمل في المنزل عن طريق إذابة بعض الملح في الماء الدافئ ثم رشه على الأماكن التي يتواجد بها النمل ، فلا داعي للتساؤل عن كيفية التخلص من النمل في المنزل حيث تعتبر هذه الطريقة مجدية للتخلص من النمل نهائيا.
تخلص من النمل في كيس من السكر
يشعر البعض أن التخلص من النمل في السكر هو أفضل طريقة لمحاربة النمل في المنزل بسبب بساطة الشيء ، فقط ضع بضع حبات من القرنفل في كيس السكر أو وعاء يحتوي على السكر ، حيث أن رائحة القرنفل قوية. ومثير للاشمئزاز للنمل ونتيجة لذلك لن يقترب النمل أبدًا من الكيس وبالتالي تمكنت من القضاء على النمل المنزلي تمامًا.
تخلص من النمل الأبيض الطائر
تم العثور على النمل الأبيض في مواقع التغذية مثل أغصان الأشجار وبين الفتحات الخشبية ، حيث يدمر الخشب ويعتبر آفة. يتغذون على الورق والقطن والكتب. إذا كنت تتساءل عن كيفية التحكم في النمل الأبيض في المنزل ، فإليك أبرز الطرق:
لقد سكب الماء المغلي على مستعمرة النمل
استخدام المبيدات
تعريضها لحرارة كبيرة من الشمس الحارقة أو تعريضها للبرد الشديد مع الثلج
أسباب وجود النمل الأبيض في المنزل
شركة مكافحة حشرات الشارقة قلنا لك طرق التخلص من النمل الأبيض في المنزل وفي القائمة أدناه سنبين لك أسباب وجود النمل الأبيض في المنزل حتى تتمكن من معرفة الأسباب والعمل على تجنبها عن طريق الحفاظ على نظافة المنزل ، وتحت هذه الأسباب ما يلي:
وجود فتحات في الحائط تسمح للنمل بالدخول بسهولة إلى المنزل وخاصة الفتحات القريبة من الباب الرئيسي للمنزل
تسرب المياه من الحوض في المطبخ أو الحمام حيث يؤدي ذلك إلى تراكم عدد كبير من النمل وخاصة النمل الأبيض.
يمكن أن يؤدي عدم الاهتمام بالنظافة المنزلية إلى تجمع النمل الأبيض
 
أعلى