• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

مقتل 16 قرويًا في هجوم يشتبه ارتكابه من المتطرفين في بوركينا فاسو

اعلانات المنتدى

Untitled 2

حسن

New member




20191028194434966.jpg




قالت مصادر محلية وأمنية إن مسلحين يشتبه بأنهم من الإسلاميين قتلوا 16 قرويًا في شمال بوركينا فاسو، اليوم الاثنين 28 أكتوبر، في حادث يبرز التواجد المتزايد للإسلاميين، الذين يتمركزون في منطقة الساحل.
وقال مصدرٌ أمنيٌ لوكالة "رويترز" البريطانية، إن مسلحين جاءوا لمنطقة بوب منجاو الواقعة على بعد نحو 200 كيلو مترا شمال العاصمة واجادوجو، وهددوا بخطف الأطفال، وطلبوا من القرويين مساعدتهم في شراء أسلحة.
وأضافت المصادر أنه عندما رفض القرويون قُتلوا بالرصاص. وأبلغ مصدر أمني وكالة "رويترز" أن العدد الاجمالي للقتلى وصل إلى 16 شخصًا.
وانتقل تمرد إسلامي تقوم به جماعات على صلة بتنظيمي القاعدة وما يُعرف بالدولة الإسلامية في أفريقيا من مالي المجاورة إلى بوركينا فاسو هذا العام مما ساهم في إذكاء التوتر العرقي والديني لاسيما في المناطق الشمالية.
وتصاعدت الهجمات، التي يشنها مسلحون إسلاميون والاشتباكات بين الرعاة والمزارعين، منذ ذلك الحين مما تسبب في مقتل مئات المدنيين والجنود في بلد كان يتمتع بهدوء نسبي في منطقة الساحل.


 

حسن

New member
نور
اسعدنى تواجدك العطر على الصفحات
لا حرمنا الله هذه الطله
تحياتى

:068::068::068:
 

الفارس

New member
يعطيك العآفيـه على النقـل الرآئع
شكراً لك من القلب على هذآ المجهُود
ما ننحرم من عطـآءك المميز يَارب
دمت بحفظ الله ورعآيته
 
أعلى