• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

متلازمة بير روبين

اعلانات المنتدى

Untitled 2

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:80%;background-color:black;border:70px groove burlywood;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
46-780x405.png



متلازمة بيير روبين هو مرض يصيب الأطفال الصغار حديثي الولادة ، حيث يكون الطفل مصاب بالتشوهات والإعاقة في الوجه ، وتصيب هذه المتلازمة كل من الإناث والذكور على حد سواء ، و يكون هذا المرض على ثلاثة أشكال .

اعراض متلازمة بيير روبين



  • حنك مشقوق .
  • ذقن و فك صغير جدا .
  • الإصابة بالتهابات الأذن باستمرار .
  • يوجد في سقف الحنك فتحة تتسبب في الاختناق وهي عبارة عن فتحة صغيرة .
  • وجود لسان كبير داخل حلق صغير .
  • ظهور أسنان الطفل بعد ولادته .
اسباب الاصابة بمتلازمة بيير روبين


هناك الكثير من الدراسات العلمية والبحوث المتطورة والتي لم يتم التعرف من خلالها على سبب معين للإصابة بهذه المتلازمة ، ولكن معظم العلماء قد وضحوا أن الإصابة بهذه المتلازمة .
يرجع إلى أسباب وراثية ينتج عنها الإصابة بهذا المرض ، وتقريبا معظم أنواع المتلازمات تعتبر الأسباب الناتجة عنها هي أسباب وراثية ، وحتى الآن يتم البحث فية هذه المتلازمات بكافة أنواعها للتعرف على أي أسباب تنتج عنها .
أيضاََ لكي يقوموا باكتشاف علاج لهذه الأمراض الجينية المختلفة ، والتي ينتج عنها الكثير من الآلام والأعراض المختلفة ، والتي لا يستطيع الأطفال تحملها .
متلازمة بيير روبين عند الاطفال


عندما يتشكل الجنين تكون وضعية اللسان عمودي ثم من الطبيعي أن ينخفض اللسان ، ولكن إذا كان هناك خلل خاص بالنسيج المحرك لهذا اللسان ، يبقى حين إذن اللسان في الوضع الأولى وهو الوضع العمودي .
يبقى اللسان متدلي وواقف بين الريش الخاصة بالحنك ، وبذلك لا يقفل الحنك إطلاقاََ ، وفي هذا النوع يكون الحنك مشقوق بشكل القوس .
وهذا المرض يكون له تأثيرات سلبية كبيرة جدا على الطفل ، من حيث الغذاء والتنفس ، كما أنه يتسبب في حالات كبيرة وصعبة وحرجة .
مع التقدم العلمي والاجهزة المتطورة لكل حالة من هذه الحالات الخاصة بمتلازمة بيير روبين علاج خاص بها ، وفي بعض الحالات يستخدمون الأطباء الأكسجين ليساعد الطفل في عملية التنفس بواسطة المسبار .
متلازمة ستكلر


تعتبر متلازمة ستكلر من الأمراض التي يتم تشخيصها من قبل الأطباء ، على أنها من الأمراض الوراثية ، والتي تؤثر بشكل كبير وسلبي على الأعصاب بشكل كبير وأيضاََ على العين ، وعلى الجسم كله بصفة عامة ، ويمكن أن يتم تشخيص هذه المتلازمة بتاريخ عمر الطفل .
لكن أحيانا تلزم الفحوصات اللازمة ، للتاكد من هذه المتلازمة ، كما أن هذه المتلازمة لم يتم إيجاد علاج لها لكي يكون علاج قاطع ، ولكن تتم معالجة الأعراض الناتجة عن هذه المتلازمة ، حيث يتم إعطاء الطفل المصاب المسكنات ، وغيرها لتخفيف الآلام المصاحبة لهذه المتلازمة .
متلازمة سوتو


لقد قام جوان سوتو وهو طبيب أمريكي باكتشاف نوع من أنواع المتلازمات المرضية ، وتم إطلاق اسم متلازمة سوتو عليها ، وفي هذه المتلازمة يكون هناك في نمو الطفل زيادة غير متوقعة ، وذلك في فترات حياته الأولى بعد الولادة .
الأطفال الذين يصابون بهذه المتلازمة يعانون كثيرا من أعراض جانبية غير النمو الزائد في المرحلة الأولى من حياتهم، لذلك يحتاجون إلى الكثير من الرعاية الطبية المستمرة ، كما أن هذه المتلازمة من الأمراض التي لم يوجد لها علاج حتى الآن ، ولكن يتم علاج الأعراض الناتجة عن هذه المتلازمة .
متلازمة توريت


متلازمة توريت هي عبارة عن حالة مرضية مضطربة ، يصاب بها الأطفال ما بين سنتين إلى 15 سنة ، كما تشمل هذه المتلازمة على اضطرابات غريبة تحدث للمصاب بها ، بدون إرادة مثل الحركات اللاإرادية التي يقوم بفعلها الطفل بدون إرادة .
أيضا إصدار بعض الأصوات الغريبة ، والتي تكون غير محمودة ، كما لا يستطيع الطفل المصاب بهذه المتلازمة السيطرة على أفعاله ، وفي هذه المتلازمة يصاب الذكور بنسبة أكبر بحوالي أربع مرات من إصابة الإناث بها .
متلازمة دي جورج


متلازمة دي جورج ويطلق عليها اسم أكثر انتشارا ، و شيوعا بين الناس متلازمة الحذف ، وهذه المتلازمة عبارة عن حالة مرضية أو اضطراب يكون هذا الاضطراب عند فقد جزء من الكروموسوم بنسبة صغيرة .
بسبب هذا النقص أو الحذف تضعف الأجهزة الجسمانية عند المصاب ، حيث لا تتطور معظم الأجهزة داخل الجسم ولا تنمو ، كما تعتبر متلازمة دي جورج من الأمراض الجينية الصعبة .
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

 
أعلى