• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

ما تحتاج لمعرفته حول استخدام بخاخ المبيدات

اعلانات المنتدى

Untitled 2

MEREHAN

Member
ما تحتاج لمعرفته حول استخدام بخاخ المبيدات
تستخدم مرشات المبيدات الحشرية لتدمير أو طرد أو تخفيف أي آفة مثل الحشرات والأعشاب والعفن والبكتيريا والفيروسات والقوارض وبعض الحيوانات الأخرى ، حيث يتم تطبيقها على المحاصيل الحقلية والعضوية ونباتات الزينة والأعشاب والفواكه والخضروات ، في ستجد في هذا المقال كل ما تحتاج لمعرفته حول استخدام بخاخ المبيدات:

استخدم بخاخ المبيدات
فيما يلي شرح للخطوات التي يجب اتباعها لاستخدام بخاخ المبيدات بشكل صحيح:

فحص المعدات
أول شيء يجب عليك فعله هو فحص معدات الرش بحثًا عن أي تلف أو تسرب ، ابدأ بملء البخاخ جزئيًا بالماء والضغط عليه للتأكد من أنه يعمل بشكل جيد ، ثم رش القليل من الماء للتحقق من وجود تسرب ، إذا لم تستطع المعدات تتعامل مع الضغط أو تسريب مواد كيميائية ، يجب إصلاحها أو استبدالها ولا تعمل.

اخلطي المبيد
املأ البخاخ حتى منتصفه بالماء ثم أضف المبيد ، مع الانتباه إلى تعليمات الشركة المصنعة المكتوبة على العبوة حول كيفية تخفيف المبيد.

ابدأ برش المبيد
تعتبر التقنية التي تستخدمها لرش المحاصيل مهمة جدًا للوصول إلى جميع أجزاء المحصول. تعتمد التقنية المستخدمة على نوع المعدات التي تستخدمها. يساعد استخدام البخاخ اليدوي في رش المبيد على أوراق الشجر ؛ سيسمح ذلك لمواد الرش بالاختراق والوصول إلى الجانب السفلي من الأوراق ، ولكن إذا كان الجهاز المستخدم به مروحة ثابتة ، فيجب الانتباه إلى استقبال الأشجار الكبيرة التي تم إبادتها.

وتجدر الإشارة إلى أن الهدف الأساسي عند استخدام المبيدات الزراعية هو الحصول على توزيع موحد للمواد الكيميائية في جميع أنحاء المحاصيل ، حيث إن الجرعات المنخفضة قد لا تغطي المنطقة وبالتالي لن يستفيد المحصول بشكل جيد. من ناحية أخرى ، الجرعات الزائدة مكلفة ؛ لأنه يهدر المبيدات ويزيد من احتمالية تلوث المياه الجوفية.

نصائح عند استخدام بخاخ المبيدات
وفيما يلي شرح لبعض الأمور التي يجب مراعاتها قبل وأثناء استخدام جهاز رش المبيدات:

ارتداء الملابس الواقية ، حيث يمكن للمبيدات أن تدخل الجسم عن طريق الاستنشاق أو الابتلاع أو الامتصاص في الجلد والعينين ، ولكن عادة ما يستقبل الجلد أكبر كمية منها ، لذلك من المهم تغطية الجسم قدر الإمكان.
اقرأ الملصق المرفق بالجهاز قبل البدء في استخدامه.

قراءة المزيد:
شركة مكافحة حشرات بخميس مشيط
شركة مكافحة حشرات بتبوك
شركة مكافحة حشرات بابها
 
أعلى