• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

فوائد زيت حبة البركة

اعلانات المنتدى

Untitled 2

7300077678512d24a4de60d8c8c2ea8cd05d6f9d-160720110615.jpg

يعتبر زيت حبة البركة من الزيوت الطبيعية القديمة الأكثر استخداماً في المجالات العلاجية والجمالية العديدة، ويطلق على زيت حبة البركة مسمى زيت الحبة السوداء، وسنتحدث في هذا المقال عن فوئد هذا الزيت الصحية والجمالية.

تمتلك حبة البركة العديد من الفوائد الصحية ومنها فيما يلي:

تحسن صحة جهاز الدوران: من فوائد زيت حبة البركة أنه يمكن أن يعمل على تعزيز صحة جهاز الدوران، وبالتالي التقليل من حد الإصابة بأمراض القلب، من خلال التقليل من ضغط الدم المرتفع، والتقليل من الكولسترول السيء في الجسم.
التقليل من الوزن الزائد: تعمل حبة البركة على التقليل من حجم كتلة الجسم وخسارة الوزن المرتفع، خصوصاً في حال لم يتم تناول مكملات زيت حبة البركة الغذائية.
صحة الكلى والكبد: حيث تبين خلال اجراء بعض من الدراسات أن زيت حبة البركة تعمل على التقليل من حدة الأعراض المرافقة لأمراض الكبد والكلى، بالإضافة لتعزيز صحة هذه الأعضاء.
العقم: يساعد زيت حبة البركة على تحسن خصوبة الرجال، وذلك من خلال تحسن صحة وجودة وحركة الحيوانات المنوية.
معالجة الجروح وسرعة التئامها: يعمل وضع زيت حبة البركة بشكل موضعي على الجرح بالتخفيف من حدة الالتهابات، والتخلص من البكتيريا التي يمكن أن تتسبب بتعرض الجروح للتلوث وبالتالي التقليل من سرعة التئامها.
معالجة مرض السرطان: خصوصاً سرطان الدماغ واللوكيميا وسرطان الثدي.
معالجة مرض التهاب المفاصل الروماتويدي: يعمل هذا الزيت على التقليل من حدة الأعراض الظاهرة.
التخفيف من مرض الربو: يقلل زيت حبة البركة من أعراض وأزمة الربو.
تحسن الذاكرة: يساعد هذا الزيت على تقوية التركيز، و تحسن الذاكرة.

.‘

فوائد زيت حبة البركة للبشرة والشعر
يعمل زيت حبة البركة على تعزيز صحة وجمال البشرة والشعر، وذلك من خلال ما يلي:

تنظيف البشرة: زيت حبة البركة يعمل على إزالة الشوائب والأوساخ والخلايا الجلدية الميتة المتواجدة على البشرة، ما يساعد في جعل البشرة متوهجة ومضيئة، وذلك من خلال إحتواء زيت حبة البركة على الأحماض الأمينية، والأحماض الدهنية المفيدة في إزالة الفطريات التي ينتج عنها ظهور التهابات للبشرة.
علاج طبيعي لحب الشباب: يتميز زيت حبة البركة بأنه يعمل على التخلص من مشكلة حب الشباب والبثور.
الحفاظ على نضارة البشرة: يتكون زيت حبة البركة من الفيتامينات الضرورية لتعزيز صحة وجمال البشرة؛ ومنها فيتامين أ وفيتامين ب حيث تعمل هذه الفيتامينات على تغذية البشرة وإزالة الجلد الميت، والتصبغات الجلدية التي تظهر بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة.
نمو الشعر: يعمل زيت حبة البركة على زيادة نمو الشعر، وذلك من خلال احتواء مكوناته على مضادات الهستامين، التي لها دور في إعادة إنبات الشعر.
ترطيب الشعر: يعد زيت حبة البركة من أهم الزيوت التي تعمل على ترطيب الشعر ومنعه من الجفاف، والمحافظة على موازنة زيوت فروة الرأس، للحصول على شعر صحي ولامع.
 

admin

Administrator
طاقم الإدارة
مشكوووره يا تاج الــورد
الله يعطيك العافيه
على هالمعلومات القيمة عن حبة البركه و زيتها

^_^
 
يعطيـك ـآلـعـآفيـهَ على طرحكُ المميزُ...
دوٌمآ بآنتظاار المزيدُ من جديدكُ القآآدمُ...
لكٍ خاالصُ آحترآميْ
 
أعلى