• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

الأعمال التطوعية للشيخ تركي بن علي بن صنيتان أبوثنين السبيعي

اعلانات المنتدى

Untitled 2

إن أفضل الأعمال الإنسانية تلك التي لا تنتظر مقابلاً لها، بل تنبع من القلب ومن رغبة لدى الإنسان في العطاء وعمل الخير، والعمل للكثير من الفرق التطوعية التي لديها رسالة واحدة هو عمل الخير في عام الخير، وهو مثال حي تتعدد أشكاله، ليدخل في جميع ميادين الحياة، وفي هذا السياق ينطلق الإنسان المتطوع من إحساسه بالمسؤولية تجاه من وما حوله وتجاه محيطة الإنساني والمكاني، لتتسع شيئاً فشيئاً ولتشمل كل ميادين الحياة، وهنا تظهر أرقي أشكال التكامل والتعاون والمحبة والعطاء.
ومن هذا المنطلق فقد كرّس الشيخ / تركي بن علي بن صنيتان أبو ثنين السبيعي جّل إهتمامه بطلبة العلم من داخل وخارج المملكة إيماناً منه بأهمية العلم والعلماء وأن هذه الرسالة ستكون النواة الحقيقة واللبنة الأساسية لتدعيم الجوانب الدينية في بعض الدول التي تفتقر لتلك المحفزات، فقام بإنتداب مجموعة من الشباب المسلم الغير قادر على مواصلة تعليمه لمواصلة دراسته الجامعية في أحد الجامعات الإسلامية في المملكة العربية السعودية على حسابه الخاص، حيث قام بدعم العديد من الشباب حتى أصبح الكثير منهم دعاة وقضاة ذوو مناصب عليا في بلدانهم ومنهم من قاموا بنشر رسالة الإسلام في دولهم وبقية دول العالم.
ولم يتوقف الشيخ تركي عند هذا الحد بل إستمر في دعم طلبة العلم حتى حصل بعضهم على فرصة مواصلة تعليمه مواصلاً دراساته العليا ومحققاً بفضل الله ثم بجهود ابو ثنين أهدافه وطموحاته التي كان يسعى لتحقيقها في السابق.
وفي عام 2012 حصل الشيخ تركي بن علي أبو ثنين على شهادة الدكتوراة الفخرية من قبل المبادرة العالمية للقيادات الإنسانية في عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية.
وهنا يجسد الشيخ تركي بن علي بن صنيتان ابو ثنين السبيعي جانبه الإنساني من خلال مبادرات الخير التي أطلقها والتي حققت بفضل الله مايتمناه كل مسلم ومسلمه.

t.jpg
 

المرفقات

  • t.jpg
    t.jpg
    4.4 KB · المشاهدات: 1
أعلى