• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

إجراءات للعلاج خارج مصر

اعلانات المنتدى

Untitled 2

حددت منظومة التأمين الصحي الشامل الإجراءات المطلوبة لعلاج المنتفعين بالمنظومة خارج مصر، وذلك في حال استحالة علاجه بالخدمات الطبية المقدمة داخل جمهورية مصر العربية.
وأوضحت أن خطوات العلاج بالخارج تتمثل في..
1- يقدم المريض أو من ذويه طلب العلاج بالخارج على النموذج المعد لذلك ويتم عرضها على لجنة متخصصة مع ضرورة استيفاء البيانات والمستندات المطلوبة، وإصدار التوصيات الطبية التي تثبت استحالة العلاج بالخدمات المقدمة داخل مصر، ويكون التقرير معتمدًا من لجنة ثلاثية من إحدى المستشفيات المعتمدة في مصر.
2- يتم تحديد موعد للجنة يشترط فيه حضور المريض إن لم يكن محجوزًا في المستشفى، شريطة أن تسمح حالته الصحية بذلك، لتقرير اللجنة اذا كان العلاج متوفر في مصر من عدمه.
3- يصدر قرار العلاج بالخارج معتمدًا من رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الطبية فيه اسم المريض والمرافق.
4- تخاطب اللجنة القنصليات والمكاتب الطبية بالخارج لاتخاذ اجراءات الحجز للمريض.
5- تقوم إدارة اللجنة بإجراء ترتيبات الحجز والسفر للمريض والمرافق إن وجد، على أن يكون مرافقًا واحدًا فقط.
6- تقوم إدارة اللجنة بإجراءات اعتماد فترات السفر كإجازة مرضية للعاملين، وذلك من خلال القومسيون الطبى أو اللجنة الطبية المختصة باعتماد الإجازات المرضية.
7- تبلغ إدارة اللجنة الإدارة المالية بالقرار لإتاحة المبلغ المقرر للعلاج.
8- لا تتحمل الهيئة نفقات علاج المرافقين عدا الحالات الطارئة التىي تقررها اللجنة المركزية أثناء وجودهم بالخارج مع المرضى.
9- تقوم الإدارة المالية بالهيئة بالمساعدة في توفير العملة الأجنبية اللازمة طبقا لقرار العلاج بالخارج وكذلك عمليات تحويل العملة والتعامل مع القنصيليات بالخارج واستخراج الشبكات الخاصة بالمؤمن عليه المقرر له السفر بالخارج.

مصدر :
https://bookinghealth.ae
 
أعلى