• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

أفضل طريقة تسليك مجاري الحمام

اعلانات المنتدى

Untitled 2

أفضل طريقة لفك انسداد مصارف الحمام
سباك صحي يمكن تنظيف مجاري الحمامات المسدودة بالطرق التالية: صودا الخبز والماء والخل والخل وصودا الخبز والماء معًا كطريقة فعالة وصديقة للبيئة لتنظيف المجاري وأنابيب الصرف الصحي ، عن طريق تقليل التراكمات التي تسد أنابيب الصرف الصحي واستغلال التفاعل الكيميائي الذي يحدث بين صودا الخبز ومحلول الماء. بالخل الذي يساهم في انتقال الانسدادات والرواسب إلى قاع الصرف ، ويستخدم بالطريقة التالية:
المكونات: كمية الماء المغلي. 1/2 كوب من مسحوق صودا الخبز. كوب خل. كوب ماء ساخن. طريقة الاستخدام: صب كمية كافية من الماء المغلي في البالوعة. ضع نصف كوب من صودا الخبز في البالوعة واتركها تعمل لمدة 5 دقائق.
صب كوبًا من الخل وآخر من الماء شديد السخونة ، واتركيه لمدة 10 دقائق.
يتم سكب دفعة أخرى من الماء المغلي في البالوعة لإزالة المخلفات والرواسب التي تم فكها بواسطة صودا الخبز والخل ، ولفك انسداد المصارف في النهاية. الصودا الكاوية تجدر الإشارة إلى أنه من الضروري حماية العينين وارتداء قفازات اليد عند اللجوء إلى هذه الطريقة. لأن الصودا الكاوية مادة ضارة جدا وتحذر من ملامستها للجلد والعينين ، ويتم استخدامها بصبها في وعاء المرحاض وتركها لمدة دقيقتين ، ثم غسل المادة بالماء الساخن ، والغسيل والتنظيف. بئر المرحاض مع ضرورة مراجعة تعليمات المنتج للحصول على نتيجة أفضل واستخدام المادة بالفعالية المطلوبة.
منظفات المصارف التجارية هناك العديد من المنتجات الكيماوية المصنعة خصيصًا لفتح مجاري الحمامات ، بالإضافة إلى توفر منتجات أخرى مصنوعة من الإنزيمات والبكتيريا الطبيعية الفعالة لحل المشكلة ، ولكن يجب توخي الحذر عند استخدام المنتجات الكيميائية ؛ لأنها تحتوي على مواد كاوية ضارة بالجلد والعينين ، ويجب استخدامها في منطقة جيدة التهوية ، مع ضرورة اتباع تعليمات الاستخدام على المنتج ، وفي حالة ملامسة المنتج لها. السيراميك ، يجب تنظيفه على الفور حتى لا تضر به هذه المواد.
تفكيك وفصل مصارف حوض الحمام يدويًا يمكن فك حوض الغسيل وفصله يدويًا في الحمام بالطريقة التالية:
المواد المستخدمة: مفتاح ربط ، أو كماشة قابلة للتعديل. زوج من القفازات المطاطية دلو عميق فارغ. مصيدة أو شيء مشابه لمنخل. كيف يعمل: يتم وضع الدلو تحت الجزء المنحني من أنبوب الصرف في أسفل الحوض. يتم ارتداء القفازات المطاطية يدويًا ، ويتم وضع الأجزاء المعدنية المستديرة على أحد طرفي المصيدة (تسمى الصواميل المنزلقة) بحيث يتم تدويرها حتى يتم فكها. يمكن استخدام الزردية لتحريرها إذا لم تستجيب ويمكن تفكيكها بسهولة. يتم وضع مصيدة فوق الدلو لالتقاط أي تراكمات ورواسب ، ثم يتم تنظيفها يدويًا لإزالة العوالق والرواسب والمخلفات التي تتساقط منها. يتم إعادة ربط القطع التي تم تفكيكها مع ربط الصواميل يدويًا جيدًا ، ولا يتم استخدام كماشة ؛ لأن الشد العالي قد يتسبب في تشقق الأنابيب وتسرب المياه فيما بعد.
طرق أخرى لتنظيف المصارف المسدودة
يمكن تنظيف مصارف الحمام عند انسدادها باتباع المزيد من الطرق ، بما في ذلك ما يلي:
الماء الساخن: يعتبر غلي لترين من الماء وصبه في مصرف الحمام من الطرق البسيطة التي تساعد على تنقية مياه الصرف الصحي فيه ، مع ضرورة توخي الحذر عند استخدامه ، حيث تعمل درجة حرارة الماء المرتفعة على تكسير الأوساخ والرواسب. ، والأشياء المعلقة التي تسبب الانسداد ، وتساعد على التخلص منها. كباس الصرف الصحي الخاص: تساعد هذه الطريقة في إزالة وتقليل جميع الأوساخ والرواسب المتراكمة في المجاري ، حيث يغلق كباس الصرف الصحي فتحه بإحكام ، ويضغط لأسفل 5-6 مرات بكل قوة بحيث يضغط بقوة على أنابيب الصرف الصحي و يدفع الانسداد ، مما يؤدي إلى تخفيفه أو إزالته إذا كان بسيطًا. .
فني صحي اشبيلية ثعبان المجاري: وهو شريط بلاستيكي رقيق للغاية يحتوي على خطافات جانبية ، ويستخدم بإدخاله وإزالته في المجاري ومتابعته وتكرار ذلك. حتى لا يعلق بها الشعر والأوساخ عند إزالتها ، حيث يساعد ذلك على التخلص من انسداد المجاري العنيدة وفتحها عن طريق تكسيرها وإزالة الرواسب العالقة بها إلى الخارج.
 
أعلى