• مرحبًا بكم في منتديات الغلا!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح ال محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

نتائج البحث

  1. ع

    تجميد الناس

    تجميد الناس تجميد الناس يقصد بها الاحتفاظ بجثث الموتى فى ثلاجات لسنوات طويلة مقابل ألوف مؤلفة أو ملايين من الدنانير والدراهم على أمل أن العلم فى المستقبل سيكتشف طريقة لإحياء الموتى بالطبع النصابون والمخادعون فى الغرب خاصة أمريكا باعوا الوهم للناس باسم العلم كما كانت الكنيسة تبيع لهم الوهم فى...
  2. ع

    مناقشة لموضوع هل تتلاقي أرواح الأحياء وأرواح الأموات أم لا ؟

    مناقشة لموضوع هل تتلاقي أرواح الأحياء وأرواح الأموات أم لا ؟ الموضوع فصل من كتاب الروح لابن القيم وموضوعه احساس الأموات بالأحياء وهو ما سماه التلاقى وقال أنه ثابت بالحس والشهود حيث قال : "شواهد هذه المسألة وأدلتها كثر من أن يحصيها إلا الله تعالى والحس والواقع من أعدل الشهود بها فتلقي أرواح...
  3. ع

    عمل المعروف

    عمل المعروف المعروف نسميه فى لغتنا الدارجة الجميل وهو : أن تقوم بشىء تظنه أنه ليس بواجب عليك ولكن فى الإسلام بين الله أن المعروف واجب إلا فى مواضع حددها الله وهى : الأول : أن يقوم ولى أمر المطلقة قبل دخولها أو المطلقة نفسها برد المهر كاملا لمن طلقها لأن الواجب هو رد نصف المهر كما قال سبحانه : "...
  4. ع

    مناقشة لمقال العوالم المتوازية

    "كيف بدأت النظرية؟ العالم هيوإيفيرت .. في عام 1954، مرشح للدكتوراه من جامعة برنسيتون اسمه "هيو إيفيرت" جاء بفكرة جذرية: أنه يوجد أكوان متوازية، بالضبط شبه كوننا كل هذه الأكوان على علاقة بنا، في الواقع هم متفرعين منا وكوننا متفرع أيضاً من آخرين. خلال هذه الأكوان المتوازية، حروبنا لها نهايات...
  5. ع

    مناقشة لمقال العوالم المتوازية

    مناقشة لمقال العوالم المتوازية .. بين أساطير الماضي وواقعية العلم في الحاضر بدأ المقال بالسؤال التالى : "هل هناك عالم آخر فيه نسخ أخرى منا .." بالطبع لم يجب الكاتب إجابة مباشرة وإنما أرشدنا إلى حكاية من حكايات ألف ليلة وليلة التى حكت عن عالم مواز والعالم الموازى فى الحكاية هو عالم تتواجد فيه...
  6. ع

    مراجعة لمقال الطفيلي الذي يتحكم بدماغك

    مراجعة لمقال الطفيلي الذي يتحكم بدماغك الكاتبة هى رواد من السعودية وموضوع المقال هو أنواع من الطفيليات التى تنتقل من الحيوان لحيوان أو للناس ويكون لها تأثير على سلوك الناس نتيجة إصابتهم بتلك الطفيليات قبل الدخول فى الموضوع يجب القول : أن أى مرض يكون له تأثير على سلوك الإنسان نتيجة كمية الآلام...
  7. ع

    مراجعة كتاب المتراس في علاج أوجاع الرأس

    وتناول علاج الكلف والنمش حيث قال : "الباب الحادي عشر في علاج الكلف والنمش الكلف: هو تغير الوجه بحبوب مختلفة مشتبكة فيه كأنها كف عصارة السمسم منفردا إذا خرج عنه، وقد يكون متقرحا سبب ذلك خلط سوداوي تحت جلدة الوجه علاج الكلف: العلاج الأول:إن كان يابسا يسحق ورق الحناء مع الثوم المشوي علي رماد سحقا...
  8. ع

    مراجعة كتاب المتراس في علاج أوجاع الرأس

    وتناول قروح الرأس حيث قال : الباب الرابع في علاج قروح الرأس "العلاج الأول:يغسل رأس المصاب بماء الحلبة، فإنه يذهب القروح في الرأس العلاج الثاني:تأخذ أوقية حناء، تعجن بماء البصل والخل، ويعمل علي الرأس، وان كان صبيا اعجنها بماء الورد، فإنه مجرب العلاج الثالث:تأخذ مرارة البقرة، وتطلي بها الرأس، يبرأ...
  9. ع

    مراجعة كتاب المتراس في علاج أوجاع الرأس

    مراجعة كتاب المتراس في علاج أوجاع الرأس الكاتب هو جلال الدين السيوطي وينسب للسيوطى المئات من الكتب فى مجالات مختلفة وهو يصف كتابه هذا بكونه مختصر مفيد فى علم الطب مع أنه يتعلق ببعض أمراض الرأس فقط وليس بكل أعضاء الجسم وهو قوله حيث قال : "أما بعد:هذا مختصر مفيد وضعته في علم الطب، وهذبت أغراضه،...
  10. ع

    الأستاذ والأسطى والخوجه والابله

    الأستاذ والأسطى والخوجه والابله من مفارقات التعليم فى البلاد التى تتحدث العربية وأيضا من مفارقات كتب التراث أن الناس يستعملون كلمات أجنبية فى التعبير عن المعلم أو المدرس فنادرا ما تجد أحد يعبر عن معلمه أو مدرسه بهذا اللفظين الألفاظ الشائعة عن المعلمين أى المدرسين كلها كلمات ليست عربية عدا واحدة...
  11. ع

    الحاجة استوكهولم والحاجة ستى

    الحاجة استوكهولم والحاجة ستى من المفارقات فى حياتنا أن الشىء يكون بين أيدينا ومع هذا نذهب بعيدا للبحث عنه والغريب أن أهالينا قالوا ذلك فى أمثال منها : زامر الحى لا يطرب وقالوا الشيخ البعيد سره باتع ومع ذلك ما زلنا مصرين على أن نجلب نفس البضاعة من الخارج بغض النظر عن كونها حلال أو حرام وبغض النظر...
  12. ع

    إضاءات حول ظاهرة التعليق في الفراغ

    إضاءات حول ظاهرة التعليق في الفراغ Levitation عرف الكاتب خرافة التعليق فى الفراغ أو الاسترفاع حيث قال فى ابتداء كلامه: "التعليق في الفراغ Leviation ( الاسترفاع) هو مصطلح يستخدم للدلالة على ارتفاع الجسم دون تفسير علمي مقبول كضغط الهواء أو الأمواج الكهرومغناطيسية. " بالطبع ارتفاع الجسم الإنسانى فى...
  13. ع

    خواطر حول مقال نظرة مستقبلية

    خواطر حول مقال نظرة مستقبلية الكاتب هو تقي الدين من الجزائر وموضوع المقال هو توقع ما سيحدث في المستقبل وبالطبع لا يعلم الغيب إلا الله كما قال سبحانه : "وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو" وتناول الكاتب نظرتنا كأناس من المتوسطين والفقراء الذين يحلمون بمستقبل أفضل للبشرية حيث قال : "يا ترى كيف...
  14. ع

    حقيقة شجر الوقواق الذى تقطف منه النساء

    حقيقة شجر الوقواق الذى تقطف منه النساء كتب التراث توجد فيها أخبار متعددة عن وجود نوع من الشجر فى بلاد الوقواق تقطف من عليه النساء حيث يكن معلقات من شعورهن بفروع الأشجار فإن قطعت شعورهن عشن يوم ثم متن وتذكر الكتب أن من جامع تلك النساء استلذ أفضل من التذاذه بالنساء العاديات وبالطبع ما جاء فى كتب...
  15. ع

    القلم فى القرآن

    القلم فى القرآن القلم هو أداة السطر وهو الكتابة التى يكتب بها الناس وبه أقسم الله فقال : " ن والقلم وما يسطرون " وعندما يخلق الله خلقا فهو يتقنه بحيث أنه لا يكون فيه عيب كما قال : " الذى أتقن كل شىء خلقه " والقلم علم به الله آدم (ص)الأسماء وهى كتابة الألفاظ حيث قال : " وعلم آدم الأسماء كلها "...
  16. ع

    كذبة إبريل

    كذبة إبريل بالطبع المسلمون لا يوجد لديهم شهر اسمه إبريل لأن الشهور عندهم هى شهور إلهية عددها اثٌنا عشر شهرا منها أربعة حرم كما قال سبحانه : " إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ" ومن ثم...
  17. ع

    المشترك اللفظى والكوارث

    المشترك اللفظى والكوارث المشترك اللفظى هو : كلمة تكون لها معنى فى بلد أو قبيلة وفى بلد أخر أو قبيلة أخرى يكون لها معنى أخر ومما يحكى فى الروايات : كلمة صبأنا فعند قريش تعنى كفرنا وفى لغة قبيلة بنى جذيمة تعنى أسلمنا أو اعتنقنا الإسلام وبسببها حدثت كارثة قتل من قالوا صبأنا بمعنى أسلمنا عدا واحد...
  18. ع

    أخر التخاريف النبى (ص) أبو عيون جريئة والنبى(ص) أبو ضفاير

    أخر التخاريف النبى (ص) أبو عيون جريئة والنبى(ص) أبو ضفاير طلع علينا فى احدى قنوات التلفزيون أحد شيوخ الصوفية وقال : أن أغنية أبو عيون جريئة تقصد خاتم النبيين (ص) وأن من غناها كان يقصد محمد(ص) بالطبع من غنى الأغنية غير من ألفها وهو مرسى جميل عزيز وبالطبع اسم الأغنية وحده كافى فى اتهام خاتم...
  19. ع

    الفخر فى القرآن

    الفخر الفخر هو مدح النفس ومن ضمنه مدح الغير ممن يحبهم أو يقدرهم الفرد والفخر له صور متعددة المعروف منها للناس : أن يعدد الإنسان أعماله أمام الغير أن يعتز بالآباء أو الأسرة أو فرد ما وقد حرم الله الفخر فأعلن أنه لا يحب كل مختال فخور حيث قال : "إن الله لا يحب من كان مختالا فخورا" وقد فسر الله...
  20. ع

    وزارة لغير أهلها

    وزارة لغير أهلها المفترض أن كل الوزارات على قدم المساواة مع بعضها فهى كل متكامل والأصل فى الكل هى وزارة التعليم فهى من تخرج كل العاملين بكل الوزارات ومع هذا نجد فى بلاد المنطقة فيما يسمى العصر الحديث أنها الوزارة الوحيدة التى يتولاها بنسبة أكثر من 90% غير أهلها المفترض فى أى وزارة أن يتولاها...
أعلى